وزير الحرب الأميركي يتوعد إيران قد نشن اليوم أقوى هجماتنا
50 مشاهدة
قال وزير الحرب الأميركي بيت هيجسيث اليوم الثلاثاء خلال إحاطة إعلامية مشتركة عقدها مع رئيس هيئة الأركان الأميركية الجنرال دان كين إن الحرب مع إيران مستمرة موجها انتقادات إلى المسؤولين الإيرانيين الذين وصفهم بأنهم يائسون ويتصرفون كالإرهابيين وزعم أن إيران تطلق الصواريخ من المدارس والمستشفيات وتتعمد استهداف المدنيين لأنها تدرك أن جيشها يتعرض للاستنزاف والتدمير بصورة منهجية وتابع هيجسيث قائلا إن جيران إيران وفي بعض الحالات حتى حلفاءها السابقين في الخليج تخلوا عنها وعن أذرعها مضيفا أن حزب الله والحوثيين وحماس إما أنهم أصبحوا منهكين وغير فاعلين أو أنهم يقفون على الهامش وأشار إلى أن اليوم مرشح ليكون مرة أخرى الأكثر كثافة من حيث الضربات داخل إيران موضحا أن العمليات ستشهد أكبر عدد من الطائرات المقاتلة وأكبر عدد من القاذفات وأكبر عدد من الضربات لافتا إلى أن المعلومات الاستخباراتية أصبحت أكثر دقة وتطورا من أي وقت مضى من جانبه قال رئيس هيئة الأركان الأميركية الجنرال دان كين خلال الإحاطة نفسها إن القيادة المركزية الأميركية CENTCOM تواصل التقدم في العمليات العسكرية في الجبهة الجنوبية وأوضح أنه تم حتى الآن استهداف أكثر من خمسة آلاف هدف وأضاف أن قاذفات القيادة المركزية الأميركية ألقت مؤخرا عشرات القنابل الخارقة للتحصينات بوزن ألفي رطل والموجهة بنظام تحديد المواقع العالمي GPS على منصات إطلاق صواريخ مدفونة عميقا في أنحاء الجبهة الجنوبية وأشار كين إلى أن القوات الأميركية عملت أيضا على تعطيل عدد من منشآت إنتاج الطائرات المسيرة الهجومية أحادية الاتجاه بهدف ضرب قدرات إيران الإنتاجية الذاتية في هذا المجال وأوضح أنه بالتوازي مع ذلك وبالتعاون مع الشركاء الإقليميين في الجبهة الجنوبية تواصل القوات الأميركية اعتراض الطائرات المسيرة الهجومية باستخدام الطائرات المقاتلة والمروحيات الهجومية وأكد أن الضربات الأميركية أدت إلى تقدم ملموس في تقليص عدد الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة القادمة من إيران مشيرا إلى أن الهجمات بالصواريخ الباليستية تراجعت بنحو 90 في المئة مقارنة ببداية العملية العسكرية فيما انخفضت هجمات الطائرات المسيرة الهجومية بنحو 83 في المئة وعلى صعيد متصل حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء من أن الولايات المتحدة ستضرب إيران بقوة أكبر بكثير إذا أوقفت طهران تدفق النفط عبر مضيق هرمز وكتب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي إذا قامت إيران بأي عمل يوقف تدفق النفط عبر مضيق هرمز فسوف تضربها الولايات المتحدة الأميركية بقوة أكبر بعشرين ضعفا مما تلقته حتى الآن وأضاف علاوة على ذلك سندمر أهدافا يسهل تدميرها مما سيجعل من المستحيل عمليا على إيران إعادة بنائها كدولة مرة أخرى سيحل عليها الموت والنار والغضب لكني آمل وأدعو ألا يحدث ذلك nbsp وأمس الاثنين ذكر ترامب لأول مرة أنه قد يتم استهداف البنية التحتية المدنية ومحطات الكهرباء في إيران رغم أن استهداف البنية المدنية مخالف للقانون الدولي وقال إن البنية التحتية الإيرانية ومحطات إنتاج الكهرباء تبقى أهدافا كبرى وخيارا لاحقا قد يتم القيام به إذا لزم الأمر مضيفا أن إعادة بناء محطة الكهرباء سيستغرق سنوات وأنه لن يفعل ذلك إلا للضرورة وفق زعمه ورجح ترامب أن تنتهي الهجمات الأميركية الإسرائيلية على إيران قريبا جدا لكنه استبعد أن يحدث ذلك هذا الأسبوع وقال في مؤتمر صحافي موجه للمواطنين الأميركيين ستنتهي الحرب على إيران عندما لا يكون لديهم أي قدرة لتطوير أسلحة يمكن استخدامها ضد إسرائيل والولايات المتحدة والحلفاء ريوترز أسوشييتد برس العربي الجديد