واشنطن تصنف الإخوان المسلمين في السودان منظمة إرهابية
53 مشاهدة
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية nbsp اليوم الاثنين إدراج فرع جماعة الإخوان المسلمين السودانيين في قائمة الإرهابيين العالميين المصنفين تصنيفا خاصا ونية تصنيفها منظمة إرهابية أجنبية مضيفة أن هذا الفرع هو الحركة الإسلامية السودانية وجناحها المسلح لواء البراء بن مالك ويعد هذا القرار التصنيف للفرع الرابع للجماعة في أنحاء العالم العربي منذ توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يوجه وزارتي الخارجية والخزانة للنظر في تصنيف أفرع جماعة الإخوان في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وصنفت بالفعل واشنطن في يناير كانون الثاني من هذا العام فرع الجماعة في لبنان منظمة إرهابية أجنبية وهو أشد التصنيفات بينما أدرجت فرعي الأردن ومصر جماعتين إرهابيتين مصنفتين خصيصا وقالت الإدارة إنها ستواصل تتبع أفرع الجماعة في أنحاء العالم وإن القرارات الصادرة مجرد بداية ويعد تصنيف منظمة إرهابية أجنبية التصنيف الأخطر حيث تخصصه واشنطن لتصنيف المنظمات التي تدعي مشاركتها مباشرة في أعمال إرهابية عسكرية بينما التصنيف الآخر يكون بناء على اتهامات واشنطن أي منظمة أو جماعة بتقديم دعم مادي ولوجستي لحركات مصنفة جماعات إرهابية أجنبية من دون مشاركة مباشرة في هجمات بمعنى أن هذا الدعم غير المباشر لم يستوف المعايير الكاملة لنقلها إلى التصنيف الأخطر FTO وقالت الخارجية الأميركية في بيان اليوم تستخدم جماعة الإخوان المسلمين السودانيين المكونة من الحركة الإسلامية السودانية وجناحها المسلح لواء البراء بن مالك العنف المفرط ضد المدنيين لتقويض جهود حل النزاع في السودان ونشر أيديولوجيتها الإسلامية المتطرفة وزعمت أنها ساهمت بأكثر من 20 ألف مقاتل في السودان وأن أعضاءها تلقوا تدريبا ودعما من الحرس الثوري الإيراني مضيفة أن مقاتليها نفذوا عمليات إعدام جماعية في المناطق التي سيطروا عليها بناء على العرق والأصل والانتماء لجماعات المعارضة وطبقا لهذا لا يوجد حظر جنائي شامل ولا يعاقب الأعضاء جنائيا لكن من خلال التصنيف تجمد الأصول وتمنع المعاملات المالية التي تقع تحت السلطة والنفوذ الأميركيين وتحجز أي ممتلكات داخل الولايات المتحدة من دون اتهامات بارتكاب جريمة فيدرالية كما يحظر على الأشخاص الأميركيين عموما التعامل تجاريا مع الأشخاص الخاضعين للعقوبات