قطر تهاجم الاحتلال عقب تفجير أكبر حقول الغاز
هاجمت قطر، الاثنين، الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في أعقاب تفجير ضخم هز أكبر حقول الغاز المشتركة مع إيران.
واتهم رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء الإسرائيلي بالتسبب بالتصعيد في المنطقة، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يصعد فيها نتنياهو.
واستحضر المسؤول القطري في تصريح لقناة “الجزيرة” جرائم الاحتلال في دول عدة بينها لبنان، حيث أكد قتله لقرابة 100 شخص خلال أيام وقف الحرب.
كما أكد ضرورة أن تنضم مطالب إقامة دولة فلسطينية إلى الحراك الحالي للسلام في المنطقة.
وهذه المرة الأولى التي تهاجم فيها قطر الاحتلال رغم شنه غارات على أراضيها خلال الأشهر الأخيرة.
وجاء الهجوم القطري عقب انفجار ضخم هز حقل رأس لفان للغاز المسال، أحد أكبر الحقول الغازية في قطر.
وأكدت الداخلية القطرية فقدان قرابة 18 شخصاً وإصابة أكثر من 54 آخرين.
وجاء الانفجار مع استئناف قطر تشغيل الحقل بعد أشهر من الإيقاف على واقع الحرب الأمريكية – الإسرائيلية على إيران.
وتم استئناف العمل بالحقل المشترك مع إيران عقب اتفاقية إيرانية – قطرية تتعلق بتصدير النفط.
والهجوم القطري يشير إلى التوصل لمعلومات بشأن وقوف الاحتلال وراء التفجير الأخير.
ارسال الخبر الى: