مقتل 175 طالبة ومدرسا في إيران منذ بداية العدوان

36 مشاهدة
أعلنت وزارة التعليم الإيرانية الاثنين مقتل 175 طالبة ومدرسا جراء العدوان الأميركي الإسرائيلي المتواصل على البلاد منذ فجر السبت nbsp جاء ذلك في بيان للوزارة حول محصلة ضحايا قطاع التعليم nbsp وكان التلفزيون الحكومي الإيراني أعلن السبت مقتل 153 طالبة في العدوان على مدرسة الشجرة الطيبة الابتدائية للبنات بمنطقة ميناب في محافظة هرمزغان جنوبي البلاد ومنذ صباح السبت تشن إسرائيل والولايات المتحدة عدوانا عسكريا على إيران أودى بحياة المئات على رأسهم المرشد علي خامنئي ومسؤولون أمنيون nbsp وترد طهران بإطلاق رشقات صاروخية وطائرات مسيرة تجاه إسرائيل ومواقع وقواعد أميركية في دول خليجية وأطلقت تل أبيب وواشنطن العدوان رغم إحراز إيران تقدما في المفاوضات غير المباشرة مع الولايات المتحدة بشهادة الوسيط العماني ومسؤولين أميركيين وهذه المرة الثانية التي تنقلب فيها إسرائيل على مسار التفاوض الإيراني الأميركي بعد عدوانها الأول في يونيو حزيران 2025 nbsp وتتهم واشنطن وتل أبيب طهران بامتلاك برنامجين نووي وصاروخي يهددان إسرائيل ودولا إقليمية صديقة للولايات المتحدة بينما تقول إيران إن برنامجها النووي سلمي ولا تسعى إلى إنتاج أسلحة نووية الأناضول

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح