مقتل 21 شخصا على الأقل من جراء غرق مركب في نهر النيل بالسودان
60 مشاهدة
قضى 21 شخصا على الأقل يوم الأربعاء من جراء غرق مركبهم في النهر بولاية نهر النيل في شمال السودان بحسب ما أعلنت السلطات المحلية في بيان وما أفاد به شهود لوكالة فرانس برس وقالت حكومة ولاية نهر النيل في بيان الخميس إن 21 جثة انتشلت فيما يتواصل البحث عن بقية المفقودين ممن كانوا على متن المركب وبحسب البيان الذي لم يوضح سبب الحادث كان الركاب يعبرون نهر النيل بين قريتي طيبة الخواض وديم القراي في شمال الولاية على بعد نحو 200 كيلومتر شمال العاصمة الخرطوم وأفاد شهود لفرانس برس بأن المركب كان يحمل 30 شخصا وذكرت شبكة أطباء السودان في بيان أن ستة من ركاب المركب نجوا من الغرق وقالت الشبكة إن الحادث يكشف هشاشة وسائل النقل النهري وغياب الاشتراطات الأساسية للسلامة فضلا عن الغياب التام للسلطات المحلية وفرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني في الساعات الأولى للحادث ويعتمد كثر من السودانيين في النقل النهري على مراكب تعمل بمحرك واحد يشغلها أفراد فيما تشهد البنية التحتية للبلاد انهيارا من جراء الحرب المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات وأدت الحرب إلى تقسيم البلاد إلى مناطق نفوذ بين الجيش وقوات الدعم السريع مع قطع للطرق وتدهور كبير في الخدمات العامة والبنية التحتية الطبية والتعليمية فرانس برس