لا مفاوضات جدية حاليا بين طهران وواشنطن ووسطاء ينقلون الرسائل

38 مشاهدة
وسط مزيد من التحشيد الأميركي إلى المنطقة أكد نائب وزير الخارجية الإيراني كاظم غريب أبادي اليوم الأربعاء أن التفاوض مع أميركا ليس أولويتنا في الوقت الراهن مضيفا في الوقت ذاته لكن يتم تبادل الرسائل غير أن موقع أكسيوس نقل عن مسؤولين أميركيين لم يسمهم بأنه لا مفاوضات جدية حاليا بين طهران وواشنطن وبأن دولا ضمنها السعودية وتركيا وقطر تتحدث لكلا الطرفين وتنقل الرسائل بينهما وفي الوقت ذاته قال غريب آبادي في تصريحات لوسائل إعلام غربية إن جلوس طهران وواشنطن إلى طاولة المفاوضات إن حصل لا يعني تراجع إيران عن جاهزيتها لمواجهة أي حرب محتملة وشدد على أن أي هجوم أميركي ولو كان محدودا سيقابل برد مناسب مؤكدا أن الاستعداد للدفاع عن البلاد يبلغ 200 في المئة وفي السياق أكدت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني اليوم أن إيران لا تسعى إلى الحرب وليست من يبدأها لكنها حازمة وقاطعة في الدفاع عن نفسها ونقلت وكالة فارس المحافظة عن مهاجراني قولها إن هدف العدو هو إيران نفسها وحضارتها محذرة من أن اشتعال النيران في المنطقة سيؤدي إلى حريق يطاول العالم بأسره استمرار الاتصالات الإقليمية بالتوازي مع ذلك شهدت الساعات الأخيرة تكثيفا ملحوظا للتحركات والاتصالات الإقليمية الهادفة إلى خفض التصعيد وفي هذا الإطار أجرى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مباحثات مع نظيريه في السعودية وتركيا بعد اتصالات أخرى اليوم بين أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي لاريجاني ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني ووفق بيان لوزارة الخارجية الإيرانية بحث عراقجي ونظيره السعودي فيصل بن فرحان في اتصال هاتفي محاور الحوار النافع الذي جمع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم أمس كما تبادلا وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية وحذر الجانبان حسب البيان من التداعيات الخطيرة لأي تصعيد في المنطقة على السلم والاستقرار مؤكدين المسؤولية المشتركة لدول المنطقة وضرورة تنسيق الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح