مصر محاكمة 31 متهما بقضية تعريض تلاميذ لخطر التعدي الجنسي
77 مشاهدة
أمرت النيابة العامة المصرية بتقديم 31 متهما إلى محكمة الجنح المختصة بشأن واقعتي تعريض أطفال مدرستي سيدز للغات والإسكندرية الدولية للغات لخطر التعدي الجنسي كما أمرت بنسخ صورة من الأوراق لإرسالها إلى مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين بإدارة التفتيش القضائي لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأطفال المجني عليهم وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضيتين بحسب بيان رسمي عن أوجه إهمال وقصور وإخلال جسيم بواجبات الإشراف والرقابة على الأطفال ما سهل الاعتداء عليهم إذ تبين ترك الأطفال يتجولون بمفردهم سواء داخل الفناء أو في أماكن انتظار الحافلات دون وجود أي من المشرفات المكلفات اللواتي انصرفن عن مراقبتهم فضلا عن إهمال أفراد الأمن ومشرفي الكاميرات في متابعة التسجيلات والأبواب nbsp وأشارت التحقيقات إلى تقاعس مديرتي المدرستين عن مراقبة ومتابعة وجود المشرفات بصحبة الأطفال وعدم التحقق من قيام أفراد الأمن ومراقبي الكاميرات بالواجبات المنوطة بهم إضافة إلى عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب ومنع أي اعتداء يقع عليهم الأمر الذي أتاح للمتهمين الجناة المباشرين الانفراد بالأطفال والاعتداء عليهم nbsp وأقامت النيابة العامة الدليل استنادا إلى أدلة ثابتة حيث اطلعت على تسجيلات كاميرات المراقبة بالمدرستين واستمعت إلى أقوال المختصين بوزارة التربية والتعليم كما كلفت المجلس القومي للأمومة والطفولة بإعداد تقرير بشأن حالة الأطفال المجني عليهم وأكدت النيابة أن تلك الأدلة تضافرت جميعها لإثبات جريمة تعريض الأطفال للخطر وتهديد سلامة التنشئة الواجب توافرها لهم وتعريضهم للإهمال والعنف والاستغلال ونسبتها إلى المتهمين الذين تقرر تقديمهم للمحاكمة الجنائية