لبنان شهيد بغارة إسرائيلية في البقاع ورسالة من قاسم إلى الدولة
77 مشاهدة
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي خرقه لاتفاق وقف إطلاق النار مع لبنان الموقع في نوفمبر تشرين الثاني 2024 حيث شن اليوم الأحد سلسلة غارات على السلسلة الشرقية في البقاع اللبناني شرقا كذلك استهدف عدة مناطق في جنوب لبنان أدت إلى سقوط شهيد ووفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية سقط شهيد اليوم في غارة إسرائيلية استهدفت هنغارا في بلدة خربة سلم جنوبا واستهدف الاحتلال بغارة وادي كفرملكي فيما ألقت مسيرة تابعة له قنبلتين صوتيتين في بلدة الضهيرة قضاء صور وعيتا الشعب قضاء بنت جبيل إلى ذلك قالت الوكالة إن الاحتلال نفذ غارات على السلسلة الشرقية في جرود النبي شيت في البقاع شرقي لبنان فيما تحلق مسيرات إسرائيلية في أجواء منطقة بعلبك على علو منخفض سياسيا وجه الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم رسالة إلى الأسرى وعائلاتهم قائلا إن ألم الأسرى في معركتنا مع العدو الصهيوني المجرم هو الأشد فتعامل العدو الإسرائيلي معهم لا يراعي أبسط حقوق الإنسان وهم صابرون محتسبون ثابتون وأسف قاسم لأنه ليس لدى الدولة اللبنانية تحرك مناسب ولا ضغط كاف على الدول الصديقة وليس الملف على سلم الأولويات مشددا على أن المطلوب أوسع تحرك رسمي وشعبي وضغط دولي للإفراج عن الأسرى في السجون الإسرائيلية وطالب قاسم الدولة اللبنانية المسؤولة عن مواطنيها بالضغط بكل الأساليب ومع الدول الراعية لاتفاق وقف إطلاق النار للعمل بجدية للإفراج عن الأسرى مشددا على أن هذه القضية من الأولويات والإفراج عنهم جزء من السيادة والتحرير ولا يستقر أي وضع إذا لم يفرج عن جميع الأسرى ويكشف عن مصير المفقودين ومنذ إعلان الجيش اللبناني في 8 يناير كانون الثاني الجاري تحقيق أهداف المرحلة الأولى من خطته وبسط السيطرة العملانية على الأراضي التي أصبحت تحت سلطته في قطاع جنوب الليطاني ومباشرته التحضير للمرحلة الثانية التي تشمل شمال نهر الليطاني على أن يطرح ذلك في الجلسة المرتقبة لمجلس الوزراء في فبراير شباط المقبل عمدت إسرائيل إلى توسعة عملياتها في العمق الجنوبي وفي البقاع وبعلبك الهرمل وتكثيف اعتداءاتها ضاربة كل الجهود اللبنانية والدبلوماسية من أجل ضبط الوضع الميداني