38 قتيلا وعشرات المفقودين إثر انهيار أرضي في جزيرة جاوة الإندونيسية
47 مشاهدة
ارتفعت حصيلة انهيار التربة الذي وقع السبت قرب باندونغ في جزيرة جاوة الإندونيسية إلى 38 قتيلا بحسب ما أعلنته السلطات اليوم الأربعاء فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين وبفعل الأمطار الغزيرة طمرت منازل قريتين تبعدان 25 كيلومترا عن باندونغ رابع أكبر مدن البلاد تحت أكوام التربة المنهارة وقال رئيس وكالة البحث والإنقاذ في باندونغ أدي ديان بيرمانا في بيان إنه تم التعرف على 38 جثة حتى ظهر اليوم الأربعاء وما زال 27 شخصا في عداد المفقودين وتعرض أكثر من خمسين منزلا للدمار أو أصيبت بأضرار وتم إجلاء أكثر من 650 شخصا من هذه المنطقة غرب باندونغ ويتقدم عناصر الإنقاذ بحذر خشية حدوث انهيار أرضي آخر بسبب عدم استقرار التضاريس واستمرار هطول الأمطار وقالت وكالة التخفيف من آثار الكوارث في إندونيسيا إن الأمطار أعاقت اليوم الأربعاء عمليات البحث عن 32 مفقودا بعد انهيار أرضي في مقاطعة جاوة الغربية ووقع الانهيار الأرضي في قرية باسير لانجو بمنطقة باندونغ بارات في وقت مبكر من صباح يوم السبت الماضي ونجم عن أمطار غزيرة بدأت تهطل في اليوم السابق وقال متحدث باسم الوكالة لرويترز الأمطار تهطل في موقع الانهيار الأرضي هذا الصباح لكن جميع رجال الإنقاذ مستعدون لمواصلة البحث وينتظرون الوقت المناسب مشيرا إلى أن 23 شخصا نجوا من الكارثة وأفادت البحرية الإندونيسية أمس الثلاثاء بأن 23 جنديا لقوا حتفهم أثناء قيامهم بتدريبات على دوريات لحراسة الحدود وقال المتحدث باسم وكالة التخفيف من آثار الكوارث إنه لم يتضح على الفور ما إذا كان أحدث عدد للقتلى يشمل هؤلاء الجنود وجرى نشر ما لا يقل عن 800 من رجال الإنقاذ وأفراد الجيش والشرطة إلى جانب تسع حفارات للعثور على المفقودين تأتي هذه الكارثة بعدما أشارت الحكومة إلى دور إزالة الغابات في الفيضانات والانهيارات الأرضية التي حدثت في جزيرة سومطرة أواخر العام الماضي وأسفرت عن مقتل حوالى 1200 شخص ونزوح أكثر من 240 ألفا وتعد الكوارث ومن بينها انهيارات التربة شائعة في إندونيسيا خلال موسم الأمطار الذي يمتد عادة من أكتوبر تشرين الأول إلى مارس آذار مع تشبع التربة بالمياه فرانس برس رويترز