الكاف يفتح تحقيقا رسميا في أحداث الأهلي المصري والجيش المغربي
64 مشاهدة
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف عن فتح تحقيق رسمي في الأحداث التي شهدتها مواجهة الأهلي المصري والجيش الملكي المغربي وذلك في إطار الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وشهدت مواجهة الأهلي المصري والجيش الملكي المغربي أمس الأحد والتي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف أعمال شغب في الملعب إذ توقفت المباراة في الشوط الثاني عدة دقائق بسبب إلقاء مشجعي الأهلي بعض المقذوفات وقوارير المياه الفارغة باتجاه الملعب كما أشارت وسائل إعلام مصرية في الساعات الماضية إلى أن عددا من مشجعي نادي الجيش الملكي حاولوا اقتحام أرض الملعب بعد اشتباك لاعبي الفريقين وإثر هذه الأحداث تقدم نادي الجيش المغربي بشكوى رسمية لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف احتجاجا على أعمال الشغب التي وقعت في ملعب القاهرة رغم أن المواجهة انتهت بالتعادل السلبي وتأهل الفريقان للدور الثاني من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2025 2026 وذكر الجيش الملكي المغربي في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تستنكر إدارة الجيش الملكي بشدة السلوكيات غير الرياضية الصادرة عن بعض جماهير نادي الأهلي والمتمثلة في إلقاء القارورات وهو ما شكل تهديدا مباشرا لسلامة اللاعبين وأعضاء الطاقم التقني الإدارة قامت بإرسال خطاب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف للمطالبة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في اللوائح المعمول بها صونا لمبادئ الروح الرياضية وضمانا لسلامة جميع المتدخلين وفي هذا الإطار أصدر الكاف بيانا رسميا يوم الاثنين ذكر فيه يدين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف بشدة الحوادث غير المقبولة التي وقعت خلال مباراة رابطة أبطال أفريقيا توتال إنيرجيز بين نادي الأهلي المصري ونادي الجيش الملكي المغربي في القاهرة يوم الأحد 15 فبراير 2026 وعليه أحالت الكاف القضية إلى لجنة الانضباط من أجل التحقيق ودعت إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق كل من يثبت تورطه