الجيش السوري قسد تخرق الهدنة في عين العرب وندرس خياراتنا
113 مشاهدة
أعلن الجيش السوري مساء الأحد أن قوات سوريا الديمقراطية قسد خرقت وقف إطلاق النار من خلال استهداف مواقع انتشار الجيش في محيط منطقة عين العرب بأكثر من 25 مسيرة انتحارية من نوع FPV nbsp لافتا إلى أنه يدرس خيارات الرد على استهداف مواقع الجيش والأهالي وأنه سيقوم بما يلزم وذكرت قناة الإخبارية السورية أن هيئة العمليات في الجيش السوري أعلنت عن إصابة عدد من المدنيين وتدمير 4 آليات عسكرية جراء تصعيد تنظيم قسد وخرقه لاتفاق وقف إطلاق النار مشيرة أيضا إلى أن قسد استهدفت أيضا طريق M4 الدولي والقرى المحيطة به بمحيط منطقة عين العرب عدة مرات ما أدى لإصابة عدد من المدنيين وفق الهيئة ذاتها دون تحديد عددهم وذكرت الهيئة أن قسد تستمر أيضا في نهج الاعتقال الممنهج بحق الأهالي وأنها حاصرت بعض العائلات في محيط قرية الشيوخ بهدف اعتقال أبنائهم الأمر الذي تطور لاشتباكات مع بعض الأهالي ووقوع إصابات بينهم في السياق ذاته أعلنت وزارة الدفاع السورية إسقاط قوات الجيش عدة مسيرات انتحارية لتنظيم قسد قبل أن تتمكن من استهداف طرقات ومنازل الأهالي بمحيط عين العرب وفق قناة الإخبارية السورية nbsp وقبل ذلك بساعات أعلن الدفاع المدني السوري في تدوينة على منصة تليغرام أن قسد جدد قصف مناطق في ريف حلب مستهدفا منزلا بصاروخ أطلق من مناطق سيطرته في مدينة عين العرب من جانبها أعلنت قسد أن قواتها تصدت لهجوم من الجيش السوريnbsp على قرية خراب عشك جنوب شرقي كوباني بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف يستهدف القرية وأضافت قسد في بيان أن قواتها تواصل ممارسة حقها المشروع في الدفاع عن النفس وتتعامل مع الهجوم المستمر حتى لحظة إعداد هذا التحديث وتحمل دمشق مسؤولية خرق اتفاقية وقف إطلاق النار nbsp ومساء الثلاثاء أعلنت وزارة الدفاع وقف إطلاق النار في جميع قطاعات عمليات الجيش مشيرة إلى أن هذا القرار يستمر 4 أيام من تاريخه التزاما بالتفاهمات المعلنة من قبل الدولة مع قسد وذلك قبل أن يتم التمديد 15 يوما اعتبارا من مساء السبت