بطل البريمييرليغ مهدد بالهبوط إلى المستوى الثالث بسبب العقوبات
51 مشاهدة
بات بطل البريمييرليغ في عام 2016 فريق ليستر سيتي مهددا بالهبوط إلى المستوى الثالث في منافسات كرة القدم الإنكليزية وذلك بعد فرض عقوبة قاسية بخصم نقاط منه مما يضع الفريق الذي صنع إنجازا غير مسبوق في الدوري الممتاز قبل سنوات في أزمة كبيرة حاليا وخصم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ست نقاط من رصيد نادي ليستر سيتي الذي حقق لقب البريمييرليغ في عام 2016 بسبب انتهاكه القواعد المالية ليتراجع الفريق من المركز الـ17 إلى الـ20 في ترتيب بطولة تشامبيونشيب المستوى الثاني من كرة القدم الإنكليزية ليصبح خارج منطقة الهبوط بفارق الأهداف فقط في وقت مقلق جدا لجماهير نادي ليستر وكشف تحقيق مستقل كشف عنه الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الجمعة أن ليستر تجاوز حدود قواعد الربح والاستدامة بما يقارب 21 مليون جنيه إسترليني 29 مليون دولار أميركي خلال فترة الثلاث سنوات التي سبقت موسم 2024 الموسم الذي صعد فيه الفريق إلى منافسات بطولة الدوري الممتاز وخلال المواسم الثلاثة من 2021 2022 حتى 2023 2024 سجل النادي خسائر تجاوزت 200 مليون جنيه إسترليني ورد نادي ليستر سيتي الذي حقق لقب البريمييرليغ في موسم 2015 2016 في واحدة من أكبر مفاجآت كرة القدم في إنكلترا على عقوبة خصم ست نقاط في بيان رسمي ذكر فيه العقوبة غير متناسبة ولم تأخذ بالاعتبار على نحو كاف العوامل المخففة المقدمة نظل ملتزمين بالتعامل على نحو بناء وضمان أن تكون أي إجراءات عادلة ومتناسبة ومحددة من خلال العمليات المناسبة وكان ليستر توج بلقب الدوري لأول مرة في تاريخه ثم توج بلقب كأس إنكلترا في عام 2021 لكنه هبط من منافسات البريمييرليغ في عام 2023 ورغم نجاحه في العودة سريعا إلى الدوري الممتاز تحت قيادة المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا إلا أنه عاد وهبط الموسم الماضي بتحقيقه ستة انتصارات فقط في 38 مباراة من الموسم