الاتحاد الفلسطيني قرار هدم ملعب خربة أم الخير تحريض من المستوطنين
57 مشاهدة
تفاعل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الخميس مع قرار قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أصدرت إخطارا الثلاثاء الماضي لهدم ملعب بمنطقة مسافر يطا جنوبي الضفة الغربية في استمرار للانتهاكات بحق الرياضة الفلسطينية التي عانت منذ سنوات طويلة من اعتداءات متواصلة وآخرها كان سقوط شهداء من الحركة الرياضية في قطاع غزة خلال حرب الإبادة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول 2023 إضافة لتدمير ملاعب ومنشآت كانت تخدم الأندية وقطاع الشباب والناشئين هناك وقال الاتحاد الفلسطيني في بيان رسمي أخطرت سلطات الاحتلال بهدم ملعب خربة أم الخير في مسافر يطا جنوبي مدينة الخليل وذلك بعد حملة تحريضية يقودها المستوطنون ويعتبر الملعب متنفسا للصغار وافتتح قبل نحو عامين ضمن المشاريع التي تخدم أطفال المنطقة وجاء الإخطار الإسرائيلي بعد حملة تحريض على هدم الملعب من المستوطنين ومنظمة ريغافيم الاستعمارية الذين وصفوا الملعب بأنه عائق أمام توسعهم في المنطقة ما ينذر بتنفيذ مزيد من المخططات الاستعمارية في مسافر يطا وختم البيان الذي جاء تزامنا مع عودة الحياة إلى لعبة كرة القدم في قطاع غزة من بوابة الكرة المصغرة يأتي هذا الاعتداء الأخير ضمن مسلسل طويل من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية والتي تصاعدت حدتها بشكل بالغ خلال حرب الإبادة حيث استشهد أكثر من 1000 رياضي فلسطيني وهدمت أكثر من290 nbsp منشأة رياضة في قطاع غزة والضفة الغربية وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد سلمت في نهاية العام الماضي أمرا بهدم ملعب معشب يقع في مخيم عايدة شمالي مدينة بيت لحم رغم أن أكثر من 250 شابا وطفلا اعتادوا ممارسة كرة القدم عليه طوال خمس سنوات ماضية nbsp وأكد يومها مسؤول الوحدة الرياضية في مركز شباب عايدة محمد أبو سرور لـالعربي الجديد عن أن هذا الملعب يمثل المخيم وفريق اتحاد عد الرياضي قائلا هو ليس فريق كرة قدم فقط وإنما هو ناد تم تأسيسه من أجل حمل رسالة اللاجئين حول حلم العودة واستعادة ممتلكاتنا التي سرقها الاحتلال الإسرائيلي