اجتماع وزراء مالية القرن الأفريقي في مقديشو لتعزيز التعاون الاقتصادي
56 مشاهدة
انطلقت في مقديشو اليوم الأربعاء أعمال اجتماع وزراء مالية دول القرن الأفريقي بمشاركة وزراء من الصومال وجنوب السودان والسودان وجيبوتي وإثيوبيا وكينيا في إطار مساع إقليمية لتعزيز التنسيق الاقتصادي بين دول المنطقة ويترأس الاجتماع وزير المالية الصومالي بيحي إيمان علي الذي يتولى في الوقت نفسه رئاسة مجلس وزراء المالية لدول القرن الأفريقي لعام 2026 وسط حضور واسع لمسؤولين رفيعي المستوى من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة إلى جانب بنوك التنمية الإقليمية والدولية وممثلين عن الهيئة الحكومية للتنمية إيغاد ويركز اجتماع وزراء المالية للدول المعنية على بحث آفاق التعاون الاقتصادي الإقليمي لا سيما في مجالات الطاقة والتنمية الاقتصادية المشتركة مع استعراض التقدم المحرز في مبادرات التعاون القائمة ومناقشة السياسات الاقتصادية الكفيلة بدعم النمو المستدام وتعزيز التكامل المالي بين دول الإقليم ومن المنتظر أن يختتم الاجتماع بإصدار بيان مشترك يؤكد التزام الدول المشاركة بتعميق التكامل الاقتصادي وتوظيف الموارد الإقليمية على نحو يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستويات المعيشة لشعوب القرن الأفريقي