رفض إسرائيلي لشعار لجنة إدارة غزة السلطة لن تحكم القطاع

34 مشاهدة
أثار الشعار الذي نشرته لجنة إدارة غزة مساء أمس الاثنين انتقادات في دولة الاحتلال الإسرائيلي لتشابهه مع شعار السلطة الفلسطينية حيث سارع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للتنصل منه معتبرا أنه ليس الشعار نفسه الذي عرض على الجانب الإسرائيلي وأن السلطة لن تحكم غزة وعمم ديوان نتنياهو بيانا قبل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء ادعى فيه أن شعار لجنة إدارة غزة NCAG الذي عرض على إسرائيل كان مختلفا تماما عن ذلك الذي نشر هذا المساء إسرائيل لن تقبل باستخدام شعار السلطة الفلسطينية والسلطة الفلسطينية لن تكون شريكة في إدارة غزة واستغل بعض معارضي نتنياهو نشر الشعار الجديد لمهاجمة رئيس الوزراء وكتب رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان عبر حسابه على منصة إكس حكومة 7 أكتوبر تشرين الأول نقلت السيطرة على غزة إلى السلطة الفلسطينية هذا طبعا بالإضافة إلى إدخال شاحنات المساعدات والوقود والكهرباء إلى مخربي حماس وعدنا بـنصر مطلق وحصلنا على مهزلة كاملة يجب إزاحة هذه القيادة الضعيفة وكلما كان ذلك أسرع كان أفضل סופית ממשלת ה 7 באוקטובר העבירה את השליטה בעזה לרשות הפלסטינית זאת כמובן בנוסף להכנסת משאיות סיוע דלק וחשמל למחבלי החמאס הובטח לנו ניצחון מוחלט וקיבלנו ביזיון מוחלט את ההנהגה הרופסת הזו חייבים לסלק ויפה שעה קודם pic twitter com 3q9ekCxdmH אביגדור ליברמן AvigdorLiberman February 2 2026 وذكر موقع واينت العبري اليوم الثلاثاء أنه خلافا لتعهد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بأنه في اليوم التالي في غزة لن يكون هناك حماس ولا سلطة فلسطينية فإن العديد من بين الأعضاء الخمسة عشر الذين عينوا في لجنة إدارة غزة لديهم ارتباط واضح بالأخيرة وبشأن التنسيق المتوقع بين اللجنة والسلطة الفلسطينية نقل الموقع عنnbsp مصدر لم يسمه قوله إن اللجنة ستتواصل مع الحكومة في رام الله بخصوص إدارة الخدمات العامة والاجتماعية في غزة وفي الوقت نفسه ستعمل بالتنسيق مع وكالات الإغاثة الدولية ومع الأمم المتحدة واللجنة الوطنية لإدارة غزة هي هيئة غير سياسية مسؤولة عن إدارة شؤون الخدمة المدنية اليومية وتتألف من 11 شخصية فلسطينية إضافة إلى رئيسها علي شعث وبدأت اللجنة منتصف يناير كانون الثاني الماضي أعمالها من العاصمة المصرية القاهرة فيما لم تبدأ بعد من قطاع غزة حيث يعيش نحو 2 4 مليون فلسطيني أوضاعا كارثية وهذه اللجنة واحدة من أربعة هياكل خصصت لإدارة المرحلة الانتقالية في غزة إضافة إلى مجلس السلام ومجلس غزة التنفيذي وقوة الاستقرار الدولية بحسب خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للقطاع وأمس الاثنين أعلنت حركة حماس اكتمال الترتيبات لتسليم السلطة في غزة إلى اللجنة الوطنية لإدارة القطاع الفلسطيني وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم في تصريح مصور تم استكمال كل الإجراءات والترتيبات اللازمة لدى الجهات الحكومية والإدارية في قطاع غزة لتسليم كل السلطات والمقدرات إلى اللجنة الوطنية المستقلة لإدارة قطاع غزة مضيفا أنه فور دخول اللجنة إلى أرض قطاع غزة تبدأ عملية التسليم بشكل شفاف وشامل وفي جميع المجالات وتابع قاسم هناك لجنة عليا تشرف على عملية التسليم مكونة من الفصائل الفلسطينية وجهات عشائرية وقيادات من المجتمع المدني وأيضا شخصيات تابعة للمؤسسات الدولية وأردف سنكون أمام عملية تسليم شفافة وكاملة وراقية للسلطة ودعا جميع الأطراف إلى تسهيل عمل اللجنة حتى نكون أمام بدء تعافي القطاع من الكارثة خلال عامين من حرب الإبادة

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح