أكسيوس البيت الأبيض ينفي لنتنياهو إجراء محادثات سرية مع طهران
45 مشاهدة
نقل موقع أكسيوس الأميركي عن مصدر مطلع الأربعاء قوله إن البيت الأبيض أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الإدارة الأميركية لم تجر محادثات سرية مع طهران ونقل الموقع nbsp عن مصدرين مطلعين الأربعاء قولهما إن نتنياهو طلب توضيحات من البيت الأبيض في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد أن علم باحتمالية تواصل مسؤولين في الإدارة الأميركية مع إيران وأفاد المصدران بأن المخابرات الإسرائيلية حصلت في وقت سابق من هذا الأسبوع على معلومات أثارت الشكوك حول وجود نوع من التواصل بين إيران وإدارة دونالد ترامب لمناقشة وقف إطلاق النار ويوم الاثنين اتصل نتنياهو بمسؤولين في البيت الأبيض واستفسر منهم عما إذا كانت قد جرت مثل هذه المحادثات أو تبادل الرسائل وأفاد مسؤول أميركي لـأكسيوس بأن المبعوث الأميركي ستيف ويتكوف ومستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر يتحدثان بشكل شبه يومي مع نتنياهو ومدير الموساد ديفيد برنيع ومسؤولين إسرائيليين آخرين وأنه بغض النظر عن التقلبات السابقة كان التنسيق خلال الشهر الماضي وثيقا للغاية nbsp وأضاف المسؤول الأميركي إنهم يعلمون أننا لا نتحدث مع الإيرانيين وأكد مسؤول أميركي ومصدر آخر مطلع أن الإيرانيين أرسلوا رسائل إلى إدارة ترامب خلال الأيام القليلة الماضية عبر دول في الخليج ودول أخرى في المنطقة لكن الولايات المتحدة لم ترد nbsp وأكد المسؤول الأميركي لموقع أكسيوس لقد تعاملنا مع هذه الرسائل على أنها محض هراء nbsp وفي إحاطة صحافية يوم الثلاثاء قال مسؤول أميركي لم يجر ستيف ويتكوف أو جاريد كوشنر أي محادثات مع علي لاريجاني أو عباس عراقجي أو أي شخص آخر في النظام الإيراني منذ بدء الحرب كما استبعد الرئيس ترامب أي محادثات مع النظام الإيراني في تصريحات أدلى بها يوم الثلاثاء وكتب على موقع تروث سوشيال لقد دمرت دفاعاتهم الجوية وقواتهم الجوية وبحريتهم وقيادتهم إنهم يريدون الحوار قلت فات الأوان وتواصل الولايات المتحدة وإسرائيل العدوان على إيران في اليوم الخامس من الحرب فيما قال ترامب أمس الثلاثاء إنه دمر كل شيء تقريبا في إيران بالمقابل اعتبر سفير إيران لدى الأمم المتحدة السفير أمير سعيد إيرواني أن الولايات المتحدة اتخذت قرارا غبيا تماما بمهاجمة إيران فيما المفاوضات كانت لا تزال جارية ونفى وجود أي تواصل مع الولايات المتحدة