سنتكوم تعلن تدمير طائرة مسيرة حوثية

٣١ مشاهدة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، اليوم الأربعاء10 يوليو /تموز 2024، تدمير طائرة مسيّرة حوثية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت سنتكوم في بيان على حسابها في موقع (إكس)، أن الطائرة المسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي من مناطق سيطرتها، وتمكنت من إسقاطها لما كانت تشكل من تهديد وشيك للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وبدأت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً شن هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيّرة على السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي في 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

وزعمت المليشيا الحوثية (المصنّفة على قائمة الإرهاب) بأن هذه الهجمات تأتي تضامناً تضامنا مع أبناء غزة جراء الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ أكتوبر/تشرين الماضي، غير ان الهجمات التي استهدفت في الغالب السفن التجارية لم تغير في مسار الحرب الإسرائيلية.

وتسببت الهجمات الحوثية بأضرار اقتصادية كبيرة ضربت معظم الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخاصة مصر، علاوة على اعاقتها حركة الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

ويشرف على تنفيذ هذه الهجمات خبراء في الحرس الثوري الإيراني، بعد توفير الأخيرة أسلحة حديثة قامت بتهريبها لجماعة الحوثي عبر البحر الأحمر.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع وكالة خبر لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح