برصاصة قاتلة إنجلترا تصعد لنهائي اليورو على أكتاف هولندا

٥٠ مشاهدة

تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي يورو 2024 بفوزه القاتل على هولندا (2-1)، الأربعاء، في الدور نصف النهائي على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

هولندا تقدمت بهدف عن طريق تشافي سيمونز في الدقيقة 7، ليأتي الرد من إنجلترا عبر هاري كين (ركلة جزاء) وأولي واتكينز (ق 18 و90+1).

بهذا الانتصار يبلغ منتخب إنجلترا نهائي اليورو للنسخة الثانية على التوالي، ويضرب موعدًا ناريًا مع إسبانيا يوم الأحد المقبل، على الملعب الأولمبي في برلين.

البداية جاءت مباغتة للإنجليز بعدما تمكن سيمونز من إطلاق تصويبة صاروخية، عجز بيفكورد عن التصدي لها، لتتقدم هولندا بهدف مبكر.

وظهرت خطورة إنجلترا لأول مرة في الدقيقة 13 بعد تسديدة بعيدة المدى أطلقها كين، لكن الكرة استقرت بين يدي الحارس بارت فيربروجين.

وتلقى كين بعدها عرضية من ساكا، قابلها بتصويبة رائعة على الطائر، لكنها علت العارضة قبل سقوطه أرضا.

وتلقى حكم المباراة إشارة من غرفة الفار بداعي وجود اشتباه في ركلة جزاء لصالح كين، وهو ما تأكد بالفعل بسبب تدخل دومفريس على قدمه لحظة التسديد.

واحتسب الحكم ركلة الجزاء لصالح الإنجليز، لينفذها كين بنجاح، معادلا النتيجة بعد 11 دقيقة على تقدم هولندا.

وكاد فودين أن يتقدم لإنجلترا من مجهود فردي داخل منطقة الجزاء، أنهاه بتسديدة نحو الشباك، لكن دومفريس أنقذ مرمى فريقه من هدف محقق بعدما منع الكرة من تجاوز خط المرمى.

وبعد الإنقاذ، كان دومفريس على مقربة من تصحيح خطئه للمرة الثانية بضربة رأسية قوية، ارتطمت في العارضة، كادت تمنح هولندا فرصة التقدم من جديد في الدقيقة 30.

وزادت الإثارة عند الدقيقة 32 بعدما منعت العارضة هدفا آخر لإنجلترا من تسديدة رائعة وجهها فودين في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الطواحين.

واضطر رونالد كومان مدرب هولندا، لإجراء تبديل اضطراري بسبب إصابة ممفيس ديباي، ليحل جوي فيرمان بدلا منه في الدقيقة 35.

وحاول فودين توجيه تسديدة أرضية زاحفة نحو مرمى هولندا، لكن فيربروجين كان لها بالمرصاد هذه المرة، لتمر الدقائق التالية بلا جديد وينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

بداية الشوط الثاني

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الموقع بوست لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح