كيف استولى الحوثيون على سفينة تجارية بالبحر الأحمر وما مصير البحارة الذين كانوا على متنها شاهد

١٨٣ مشاهدة

نفذ الحوثيون ، أمس الأحد، عملية اعتراض على سفينة تجارية في الممر المائي الدولي قبالة جزيرة الطير اليمنية في البحر الأحمر، من خلال زوارق حربية وعملية إنزال عسكري من طائرة مروحية إلى متن السفينة.

وطبقا لمصادر مطلعة فإنه لم يحدث أي اشتباك أو إطلاق نار أثناء عملية الاعتراض، كما لم يقوم الطاقم الأمني بالسفينة بأي مقاومة تذكر.

وأقتاد الحوثيون السفينة التجارية إلى المياه اليمنية، كما تم نقل عدد 52 من البحارة من السفينة الى مدينة الحديدة. وفقا لمصادر صحفية محلية.

وذكرت المصادر أن البحارة الـ 52 منهم طاقم السفينة، تم انزالهم في عدد من فنادق مدينة الحديدة وجرى التحقيق مع عدد منهم، ومعظمهم يحملون الجنسية التركية.

واليوم، نشرت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، تسجيلا مصورا قالت إنه لعملية استيلاء قواتها على سفينة في البحر الأحمر يوم الأحد.

وكتب المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في تعليق على الفيديو: مشاهد من العملية العسكرية النوعية للقوات البحرية التي تم خلالها السيطرة على السفينة الإسرائيلية يوم أمس في البحر الأحمر.

وكان الكيان الإسرائيلي، الأحد، قد اعتبر أن اختطاف السفينة غالاكسي ليدر في جنوب البحر الأحمر، حدث خطير للغاية على المستوى العالمي، لكن بحسب المتحدث باسمه، فإن السفينة ليست إسرائيلية، ولا تحمل إسرائيليين.

وأظهر الفيديو الذي اطلع عليه المشهد اليمني، مروحية تحلق فوق السفينة وتقترب منها ثم تهبط على سطحها، وينزل عدد من المسلحين ويتجهون نحو مركز قيادتها، ويأمرون أفراد الطاقم الذين رفعوا أيديهم استسلاما بالجلوس على الأرض.

وغالاكسي ليدر تعود ملكيتها إلى شركة مقرها جزيرة مان، تدعى راي كار كاريرز، وهي وحدة تابعة لشركة راي شيبينغ المسجلة في تل أبيب.

وترتبط السفينة المختطفة غالاكسي ليدر برجل الأعمال الإسرائيلي، أبراهام رامي أونغار، بحسب وكالة فرانس برس، التي أشارت إلى أن سفينة تابعة له تعرضت في فبراير 2021 لاستهداف في خليج عمان من مجموعات موالية لإيران أيضا.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح