وزير الخارجية الأمريكي لن نفعل شيئا يقوض أمن الحلفاء في الخليج

36 مشاهدة


قال ماركو روبيو وزير الخارجية الأمريكي اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة لن تفعل أي شيء من شأنه تقويض أمن حلفائها في منطقة الخليج فيما يتعلق بالتعامل مع إيران.

وأكد روبيو، الذي يجري حاليًا جولة تشمل دولًا خليجية، استمرار التنسيق مع الشركاء الإقليميين بشأن تنفيذ التفاهمات الأخيرة مع طهران التي ستُطبّق خلال 60 يومًا.

وأوضح أن اللجنة الفنية الخاصة بالمحادثات الأمريكية الإيرانية ستعود إلى سويسرا في 29 من الشهر الجاري لاستئناف المباحثات.

وأشار روبيو إلى أن هذه المحادثات تركز على الملف النووي الإيراني والعقوبات المفروضة على طهران.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أن واشنطن تريد عودة الملاحة في مضيق هرمز بصورة مجانية ومن دون أي رسوم، وأن “جميع دول العالم تؤيد هذا التوجه”، مضيفاً: “لن تكون هناك رسوم تُفرض في مضيق هرمز”.

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع عرب تايم لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح