نتنياهو يحدد استراتيجية إسرائيل بقاء عسكري في جنوب لبنان وخطوط حمراء تجاه النووي الإيراني
التواجد العسكري في جنوب لبنان
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن القوات الإسرائيلية ستواصل سيطرتها على مناطق في جنوب لبنان، مشدداً على أن البقاء في المنطقة الأمنية سيستمر طالما دعت الحاجة لذلك ولن يكون هناك انسحاب في الوقت الراهن.
وأوضح نتنياهو أن الهدف الاستراتيجي من هذا التواجد هو تأمين الحدود الشمالية، قائلاً: سنحافظ على هذه المناطق ما دام ذلك ضرورياً، وسنواصل الدفاع عن سكان الشمال وجميع مواطني إسرائيل من هناك.
الملف النووي الإيراني
وفي سياق منفصل، تطرق نتنياهو إلى التهديدات الإيرانية، معتبراً أن إسرائيل نجحت في إزالة خطر وجودي كان يهددها، مشيراً إلى أن التحركات الإسرائيلية حالت دون امتلاك إيران لقنبلة نووية حتى الآن.
وختم رئيس الوزراء الإسرائيلي تصريحاته بالتأكيد على وجود مهام إضافية لا تزال قيد الإنجاز فيما يتعلق بالملف الإيراني، مشدداً على التزام حكومته بمنع طهران من حيازة أسلحة نووية، حيث قال: ما دمت رئيساً لوزراء إسرائيل، لن تمتلك إيران أسلحة نووية، ولن نسمح لها بتطوير قنابل نووية.








ارسال الخبر الى: