مدير منظمة الصحة العالمية نقترب من إنهاء تفشي فيروس هانتا

29 مشاهدة

الثورة نت/وكالات

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس،اليوم الثلاثاء، أن الاستجابة لتفشي فيروس هانتا تشهد تقدماً، مشيراً إلى أن قبطان سفينة إم في هونديوس ومعظم أفراد طاقمها أنهوا فترة الحجر الصحي.

وأوضح غيبريسوس، في تدوينة على منصة “إكس” أنه تم تتبع أكثر من 600 من المخالطين للمصابين في 33 دولة ومنطقة، وأن أكثر من 80% منهم أكملوا فترة المتابعة البالغة 42 يوماً، فيما استقرت حصيلة الإصابات عند 13 حالة، بينها ثلاث وفيات.

وأشاد بجهود طاقم السفينة والدول المشاركة في الاستجابة للتفشي، مؤكداً أن العالم يقترب من إنهاء هذا التفشي

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح