وفد منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يزور روسيا لأول مرة منذ الحرب
60 مشاهدة
أجرى مسؤولان رفيعا المستوى في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أول زيارة إلى موسكو منذ بدء الحرب الروسية علىnbsp أوكرانيا عام 2022 وفق ما أعلنا الجمعة واجتمع القائم بأعمال رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وزير الخارجية السويسري إغناتسيو كاسيس والأمين العام للمنظمة فريدون هادي سينيرلي أوغلو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يومي الخميس والجمعة وقال كاسيس للصحافيين في فيينا في إحاطة حول المحادثات التي استمرت أربع ساعات مع لافروف إنه بدون حوار لا توجد ثقة وأضاف أن الهدف هو إظهار الرغبة في التواصل والقول نحن هنا للتحدث إليكم والاستماع إليكم وتابع كانت الرغبة في التحدث معا والاستماع إلى بعضنا البعض موجودة وأرى في هذا التواصل نقطة انطلاق وكان كاسيس وسينيرلي أوغلو قد التقيا بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف الاثنين وقال كاسيس إن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يمكنها الاستفادة من خبرتها لإرسال بعثة مراقبة وتحقق في حال تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار وأوردت المنظمة في بيان أن كاسيس وسينيرلي أوغلو شددا على ضرورة إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال محادثاتهما مع لافروف nbsp وأضافت لقد شددا على الخسائر البشرية الفادحة التي لا تزال الحرب تتسبب بها nbsp تحاول منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وهي منظمة مقرها فيينا نشأت خلال الحرب الباردة العودة إلى الساحة الدبلوماسية بعد أن همشت روسيا دورها منذ حرب أوكرانيا في فبراير شباط 2022 يأتي ذلك في وقت كثفت فيه الولايات المتحدة من جهودها لإنهاء الحرب وفي هذا الإطار عقدت روسيا وأوكرانيا محادثات ثلاثية مع الولايات المتحدة الأميركية في أبوظبي وصفت بـالبناءة وقال المبعوث الأميركي ستيف ويتكوف إن المحادثات ستستمر في الأسابيع المقبلة وأشار إلى أن الوفود أجرت على مدار يومين الأربعاء والخميس نقاشات موسعة حول القضايا العالقة المتبقية بما في ذلك آليات تنفيذ وقف إطلاق النار ومراقبة توقف العمليات العسكرية فرانس برس العربي الجديد