مدعي عام مغربي يطلب السجن عامين لـ18 مشجعا سنغاليا بعد نهائي الكان
64 مشاهدة
طالب المدعي العام المغربي اليوم الخميس بعقوبة السجن لمدة تصل إلى عامين في حق 18 مشجعا سنغاليا تورطوا في أحداث عنف خلال نهائي كأس أمم أفريقيا الأخيرة في المغرب في اللقاء الذي جمع منتخب المغرب بمنتخب السنغال الذي توج باللقب بعد الانتصار بنتيجة 0ـ1 إثر لقاء شهد إثارة كبيرة وعديد الأحداث التي أساءت لكرة القدم الأفريقية حيت سيطرت الفوضى لعدة دقائق وذكر موقع فوت ميركاتو الفرنسي اليوم الخميس أن المدعي العام قال خلال جلسة استماع جديدة في محكمة الرباط الابتدائية لقد تعمدوا تعطيل المباراة وارتكبوا أعمال عنف بثت مباشرة على قنوات التلفزيون وأكد المدعي العام أن قضية الادعاء تستند بشكل أساسي إلى لقطات كاميرات المراقبة في استاد مولاي عبد الله بالإضافة إلى شهادات طبية من ضباط إنفاذ القانون والمنظمين المصابين وتقدر قيمة الأضرار المادية التي لحقت بالملعب الذي أعيد بناؤه بالكامل قبل بطولة كأس أمم أفريقيا بأكثر من 370 ألف يورو وفق ما نقله موقع ويست فرانس الفرنسي وقد حاول عدد من جماهير منتخب السنغال دخول الميدان وذلك عقب إعلان الحكم عن ركلة جزاء لمنتخب المغرب في الوقت البديل بعدما ألغى هدفا للسنغال وتزامن ذلك مع مغادرة عدد من لاعبي منتخب أسود التيرنغا الميدان احتجاجا على قرار الحكم قبل التراجع عن ذلك وحاول مشجعو السنغال اقتحام أرض الملعب لمدة تقارب 15 دقيقة كما ألقى عدد منهم مقذوفات من بينها كرسي