مشرعون أميركيون يطالبون وزارة العدل بتغيير عملية مراجعة ملف إبستين
129 مشاهدة
طلب كبار الديمقراطيين الذين يشرفون على مراجعة ملفات قضية وزارة العدلnbsp الأميركية بشأن رجل الأعمال الراحل جيفري إبستين المدان بارتكاب جرائم جنسية عقد اجتماع مع وزيرة العدل الأميركية بام بوندي بعد اكتشاف أن موظفيها كانوا يتتبعون تاريخ بحث المشرعين أثناء مراجعتهم للملفات وفي رسالة إلى بوندي قال النائبان جيمي راسكين الديمقراطي البارز في اللجنة القضائية بمجلس النواب الأميركي وروبرت جارسيا كبير الديمقراطيين في لجنة الرقابة بالمجلس إن وزارة العدل تتجسس على أعضاء الكونغرس توقفوا الآن وامنحونا وصولا حقيقيا إلى ملفات إبستين غير المنقحة بالكامل وقال المشرعان إن تصرفات بوندي كانت اعتداء صارخا على رقابة الكونغرس وطالبوها بتطوير عملية جديدة لهم لمراجعة الملفات بما في ذلك منحهم حق الوصول إلى مبنى الكابيتول والسماح لموظفي اللجنة بمراجعة الملفات وبخصوص قضية إبستين أيضا تلقى بيتر ماندلسون السفير البريطاني السابق لدى الولايات المتحدة طلبا للإدلاء بشهادته أمام الكونغرس الأميركي بشأن علاقته بإبستين وأرسل عضوان ديمقراطيان في مجلس النواب رسالة يطالبان فيها ماندلسون بالإجابة على أسئلة لجنة الرقابة بالمجلس وذلك في إطار تحقيقهما بشأن إبستين وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية بي أيه ميديا وقد أدت صلات ماندلسون بإبستين إلى مطالبات باستقالة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر وجاء في الرسالة الموجهة إلى ماندلسون والموقعة من النائبين روبرت جارسيا وسوهاس سوبرامانيام على الرغم من أنك لم تعد تشغل منصب السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة وقد استقلت من عضوية مجلس اللوردات فمن الواضح أن لك علاقات اجتماعية وتجارية واسعة مع جيفري إبستين وتملك معلومات حساسة تتعلق بتحقيقنا في أنشطة إبستين وأضافت الرسالة ونظرا للاتهامات المروعة المتعلقة بسلوك إبستين نطالبكم بجعل نفسك متاحا لإجراء مقابلة موثقة مع أعضاء اللجنة بشأن جرائم جيفري إبستين وشركائه المتواطئين أسوشييتد برس