سجن 6 مسؤولين في جمارك مصر لتورطهم بعمليات تصدير وهمية
43 مشاهدة
قضت محكمة جنايات الإسكندرية في مصر اليوم الثلاثاء بالسجن المشدد من 10 إلى 15 سنة على مدير عام الصادرات بجمارك الإسكندرية وخمسة من معاونيه لإدانتهم بالضلوع في قضية فساد مالي وإداري تتعلق بتنظيم وتنفيذ عمليات تصدير وهمية وأخرى خامات محظور تصديرها إلى خارج البلاد من داخل ميناء الإسكندرية بلغت تقديراتها نحو 600 مليون جنيه مصري 12 79 مليون دولار وكانت نيابة أمن الدولة العليا المصرية قد قررت في وقت سابق حبس المتهمين على ذمة القضية ثم أحالتهم إلى المحاكمة الجنائية وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية في مصر قد تمكنت من ضبط المتهم الرئيسي مدير عام الصادرات برفقة خمسة من معاونيه وذلك بعد ورود معلومات تفيد بوجود مخالفات جسيمة في أعمال التصدير داخل الميناء وبحسب ما كشفت عنه التحقيقات فإن المتهمين الستة استغلوا مناصبهم الرسمية في مصلحة الجمارك لتنفيذ سلسلة من عمليات التصدير الصوري وأخرى تتعلق بتصدير خامات محظور تصديرها إلى خارج البلاد بهدف اختلاس أموال عامة وتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة وتعود بداية الواقعة إلى رصد الأجهزة المعنية في مصر معلومات تشير إلى وجود نشاط غير قانوني يتمثل في تصدير بضائع محظورة وأخرى وهمية عبر ميناء الإسكندرية وهو ما دفع فرق التحقيق المختصة إلى التحرك لتنفيذ حملة أمنية داخل الميناء أسفرت عن ضبط مدير عام الصادرات ومعاونيه المباشرين حيث جرى تحرير محضر رسمي بالواقعة يتضمن التفاصيل الكاملة للتحقيقات وشهادات الشهود والمضبوطات ووجهت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين تهم التربح من أعمال وظيفتهم العامة والإضرار العمدي بالمال العام وتكوين تشكيل إداري فاسد داخل جهة حكومية بغرض تنفيذ عمليات غير مشروعة ومن المقرر أن تستكمل التحقيقات خلال الأيام المقبلة مع فحص المستندات المرتبطة بعمليات التصدير محل الاتهام الدولار 46 9 جنيها