لندن تسمح لواشنطن باستخدام قواعدها لضرب إيران

47 مشاهدة
سمحت بريطانيا للولايات المتحدة باستخدام قواعدها العسكرية لشن ضربات دفاعية هدفها تدمير مواقع الصواريخ الإيرانية ومنصات إطلاقها وفي كلمة مصورة شدد رئيس الوزراء البريطاني nbsp كير ستارمر على أن لندن لم تشارك في الضربات الأولى على إيران ولن ننضم إلى العملية الهجومية الآن لكنه اعتبر في الوقت نفسه أن إيران تنتهج استراتيجية الأرض المحروقة لذا فإننا ندعم الدفاع الجماعي عن النفس لحلفائنا وشعوبنا في المنطقة وأضاف ستارمر كان قرارنا بعدم مشاركة المملكة المتحدة في الضربات على إيران متعمدا إذ نؤمن بأن أفضل سبيل للمضي قدما للمنطقة والعالم هو التوصل إلى تسوية تفاوضية واعتبر ستارمر أن السبيل الوحيد لوقف التهديد من إيران هو تدمير الصواريخ من مصدرها في مستودعاتها أو منصات إطلاقها وأضاف طلبت الولايات المتحدة الإذن باستخدام قواعد بريطانية لهذا الغرض الدفاعي المحدد والمحدود من دون تحديد مواقعها وحض ستارمر البريطانيين على تسجيل وجودهم في أماكنهم واتباع نصائح السفر الصادرة عن وزارة الخارجية البريطانية التي دعت مواطنيها في البحرين والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة إلى الاحتماء في أماكنهم وأشار ستارمر إلى أن التهديد الإيراني يعرض القوات المسلحة البريطانية للخطر أيضا nbsp وفي بيان مشترك الأحد أبدى قادة ألمانيا وفرنساnbsp وبريطانيا استعدادهم لاتخاذ خطوات دفاعية متكافئة بهدف تدمير مصدر قدرة إيران على إطلاق صواريخ ومسيرات إلى جانب الدفاع عن مصالحنا ومصالح حلفائنا في المنطقة وأعرب قادة الدول الثلاث في بيان عن قلقهم حيال الهجمات الصاروخية غير المتكافئة والعشوائية التي تشنها إيران على دول المنطقة مؤكدين أن الهجمات الإيرانية استهدفت حلفاءنا المقربين وتهدد عناصر قواتنا المسلحة ومدنيينا في المنطقة بأسرها وستتباحث برلين وباريس ولندن في هذه التدابير الدفاعية مع الولايات المتحدة والحلفاء في المنطقة فرانس برس العربي الجديد

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح