لتفادي ارتفاع السكر أفضل توقيت لتناول الحلويات

56 مشاهدة

وفق موقع فيري ويل هيلث، النصف الأول من اليوم هو أفضل وقت لتناول لتجنب .

ومن المحتمل أن يساعد تناول الحلويات صباحا أو بعد الظهر على تحسين التحكم في سكر الدم.

ففي إحدى الدراسات الصغيرة، سجلت النساء اللاتي تناولن قطعة كعك بعد العشاء عند الساعة 7:30 مساء ارتفاعات أكبر في سكر الدم مقارنة بمن تناولنها بعد الغداء أو في منتصف بعد الظهر، كما عانت النساء اللاتي تناولن الحلوى بعد العشاء من ارتفاع سكر الدم أثناء الصيام في صباح اليوم التالي.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن تكون أعلى في الصباح ثم تنخفض تدريجيا مع مرور الوقت، ما يعني أن خلايا الجسم قد تستجيب للإنسولين بشكل أفضل خلال الصباح وبعد الظهر، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر بصورة أفضل.

في بعض الحالات، يرتبط تناول الطعام في ساعات متأخرة من اليوم بزيادة الوزن وارتفاع مستويات السكر في الدم.

تناول الحلويات مع الوجبات لتقليل الارتفاعات المفاجئة

يرتبط تناول الحلوى على معدة فارغة بارتفاع كبير في سكر الدم يعقبه انخفاض سريع.

تحتوي عادة على كربوهيدرات بسيطة، وهي أنواع من السكريات تهضم وتمتص بسرعة في مجرى الدم. وعند غياب العناصر الغذائية الأخرى التي تبطئ عملية الهضم والامتصاص، قد يرتفع سكر الدم بسرعة.

لذلك يوصى بتناول الحلويات ضمن وجبة متوازنة أو مع وجبة خفيفة متكاملة للمساعدة في الحد من ارتفاعات السكر.

ويعتقد أن الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والبروتين تبطئ عملية الهضم وامتصاص السكر، مما يؤدي إلى استقرار مستويات سكر الدم.

وسبق أن وجدت إحدى الدراسات أن تناول الكربوهيدرات بعد عشر دقائق من تناول أطعمة غنية بالبروتين والألياف ساعد على خفض سكر الدم بعد الوجبة وتقليل الارتفاعات المفاجئة.

اختر الحلويات بحكمة

إلى جانب توقيت تناول الحلويات وما ترافقه به من أطعمة، فإن نوع الحلوى يلعب دورا مهما في التحكم بسكر الدم.

وينصح بإضافة الفاكهة إلى الحلوى للمساعدة في إبطاء عملية الهضم وإشباع الرغبة في تناول السكر دون ارتفاعات حادة في سكر الدم.

تساعد الحلويات الغنية بالبروتين على منع

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع اسكاي نيوز لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح