لبنان انهيار مبنى سكني ثان في طرابلس خلال أسبوعين

79 مشاهدة
لم تلملم مدينة طرابلس في شمال لبنان جراحها بعد من جراء ما خلفه انهيار مبنى سكني في منطقة القبة بالمدينة قبل أسبوعين حتى وقعت مأساة أخرى مماثلة مع سقوط مبنى في منطقة باب التبانة هذه المرة بعد ظهر اليوم الأحد وعند إعلانها الخبر أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن المبنى المنهار قديم ويقع في شارع سورية بمنطقة باب التبانة في طرابلس مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ هرعت إلى موقع المبنى المنهار وحتى الساعة لم يعرف بعد عدد الأشخاص الذين كانوا داخل المبنى المؤلف من خمس طبقات عند انهياره لكن فرق الإنقاذ والإسعاف نجحت حتى الآن بالتعاون مع أهالي منطقة باب التبانة في إخراج ثلاثة أشخاص أحياء من تحت أنقاض المبنى المنهار وذلك بالتزامن مع إطلاق مناشدات لفرق الإطفاء بالتوجه إلى المكان بعد اندلاع نيران في محيط المبنى وقد طلب وزير الداخلية والبلديات في لبنان أحمد الحجار بحسب وسائل إعلام محلية من المديرية العامة للدفاع المدني والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إعطاء فرقهما الميدانية توجيهات عاجلة بالتوجه فورا إلى موقع المبنى المنهار في منطقة باب التبانة في طرابلس والمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ كذلك شدد الحجار على ضرورة تكثيف الجهود الميدانية لتحديد مصير الأشخاص الموجودين تحت الأنقاض واتخاذ كل التدابير الاحترازية اللازمة لضمان سلامة المواطنين في محيط موقع المبنى المنهار بدوره أوعز رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام إلى الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة العميد بسام نابلسي الذي يرافقه في جولة له بجنوب لبنان بقطع زيارته والتوجه فورا إلى طرابلس لتنسيق جهود الإغاثة في الإطار نفسه أفاد المكتب الإعلامي لدى وزارة الصحة العامة في لبنان في بيان بأن الوزير ركان ناصر الدين أعطى توجيهاته بمعالجة الجرحى المصابين نتيجة انهيار المبنى على نفقة الوزارة 100 وأضافnbsp أن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة يتابع منذ لحظة وقوع الحادثة بالتنسيق مع الجهات الإسعافية المعنية أعمال رفع الأنقاض المستمرة لإنقاذ الأشخاص العالقين تحتها

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح