لبنان موظفو الإدارة العامة يصعدون الإضراب رفضا للموازنة
107 مشاهدة
أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة في لبنان تصعيد الإضراب وتوسيعه في كل الإدارات ابتداء من اليوم الاثنين وحتى الأربعاء المقبل وأوضحت الهيئة في بيان أنه أمام الانهيار المتواصل وسرقة قيمة رواتبنا وضرب كرامتنا الوظيفية نستنكر بأشد العبارات إقرار موازنة خالية من أي إضافات للقطاع العام وكأن العاملين في الإدارة من موظفين ومتعاقدين وأجراء ومياومين إضافة إلى المتقاعدين غير موجودين وكأن الإدارة العامة لا تعنيهم وأضافت الرابطة أن هذه الموازنة مرفوضة جملة وتفصيلا وتشكل اعتداء مباشرا على حقوقهم كما أدانت واستنكرت الاعتداء والضرب الذي تعرض له عدد من الإداريين وكذلك من أفراد الهيئة التعليمية خلال تحركهم السلمي أمام المجلس النيابي nbsp وأضافت القمع لن يسكتنا والعنف لن يكسر إرادتنا ومحاسبة المعتدين حق لن نتنازل عنه وبالرغم من استمرار التحركات المطلبية في الشارع تمادت السلطة في غيها وعدم مراعاة العاملين في القطاع العام من خلال اعتداء معنوي عليهم بتحديد التعويض الشهري لرئيس وأعضاء الهيئة الناظمة للنفايات بما يقارب 700 مليون ليرة لبناني وعليه نعلن تصعيد الإضراب وتوسيعه في كل الإدارات ابتداء من الاثنين إلى الأربعاء على أن تبقى الهيئة الإدارية للرابطة اجتماعاتها مفتوحة بانتظار ما سيصدر عن اجتماع تجمع روابط القطاع العام مدنيين وعسكريين لاتخاذ القرارات في ظل التطورات المستجدة كما أكدت الرابطة مطلبها الموحد مع تجمع روابط القطاع العام مدنيين وعسكريين والذي يتمثل بتصحيح الرواتب والأجور لاستعادة قيمتها الشرائية عشية الانهيار الاقتصادي سنة 2019 وعلى الشكل التالي 50 من قيمة الراتب أي ما يعادل 30 ضعفا ضمن حد أدنى وحد أقصى لإنصاف أصحاب الرواتب والأجور والمعاشات المتدنية وكل ستة أشهر 10 6 أضعاف على خمس دفعات متتالية حتى تستعيد الرواتب قيمتها كاملة بالدولار يأتي هذا التصعيد في لحظة بالغة الحساسية حيث تتقاطع الأزمة المالية الخانقة مع عجز السلطة عن تقديم أي مقاربة عادلة تحفظ كرامة العاملين في القطاع العام وتعيد لرواتبهم قيمتها الفعلية وبين الإضراب المفتوح والشارع المستمر تبدو المواجهة مرشحة لمزيد من التوتر ما لم تترجم الوعود بإصلاحات حقيقية تطاول مكامن الهدر والفساد وتضع تصحيح الأجور في صلب الأولويات