لاعبون عرب في برشلونة الإسباني قبل المصري عبد الكريم
61 مشاهدة
تعاقد نادي برشلونة الإسباني مع موهبة كرة القدم المصري حمزة عبد الكريم 18 عاما قادما من الأهلي المصري معارا إلى نهاية الموسم الحالي مع إمكانية شراء العقد في حال أثبت قدراته العالية مع النادي الكتالوني فالمهمة لن تكون سهلة خاصة وأن برشلونة يملك أكاديمية تصنف من بين الفضلى في العالم وتضم مواهب تنتظر فرصتها في تمثيل الفريق الأول ولن يحصل المصري على هدايا من فريقه الجديد بل عليه أن يثبت حقيقة مستواه سريعا من أجل كسب ثقة إدارة النادي وتعتبر هذه الخطوة مهمة في مسيرة عبد الكريم بما أنه سيجاور أفضل اللاعبين في العالم ما سيساعده على رفع مستواه ذلك أن برشلونة سيعمل على استغلال قدرات لاعب الأهلي سابقا ومع وجود مدربين من أعلى مستوى فإن عبد الكريم سيستفيد بلا شك من هذه التجربة باعتباره دخل التاريخ كونه أصبح أول لاعب مصري يتعاقد مع برشلونة في صفقة تاريخية للكرة العربية أيضا لا سيما وأن برشلونة لا يتعاقد عادة إلا مع لاعبين من دوريات أوروبية أو من أميركا الجنوبية ورغم أن برشلونة لا يبدي كثيرا اهتمامه بالنجوم العرب وهو الأمر الذي جعل الصفقة مهمة إلا أن عبد الكريم ليس أول لاعب عربي ينضم إلى برشلونة ويدعم صفوف الفريق فقد سبقه إلى ذلك أربعة لاعبين من المغرب نجحوا في تمثيل النادي الكتالوني في بعض المباريات وبفرص نجاح مختلفة من لاعب إلى آخر إضافة إلى أن معظمهم نشأ في أوروبا وبالتالي يختلف الوضع عن اللاعب المصري الذي نشأ في نادي الأهلي وتؤكد أرقام موقع ترانسفيرماركت العالمي أن المغرب هو الدولة العربية الوحيدة التي سبق لنجومها التعاقد مع برشلونة وحمل ألوان الفريق فقد شارك أربعة لاعبين مع الفريق بمجموع 74 مباراة وسجلوا 13 هدفا فمنذ عام 2015 إلى عام 2019 خاض المغربي منير الحدادي تجربة مثيرة مع الفريق الإسباني سجل خلالها 12 هدفا خلال 56 مباراة شارك فيها ليقود قافلة التألق المغربي مع النادي الإسباني أما اللاعب الثاني من حيث عدد المشاركات مع النادي الإسباني فهو مواطنه عبد الصمد الزلزولي الذي سجل هدفا خلال 14 مباراة مع الفريق من 2022 إلى 2023 وكان يتوقع له مستقبل واعد خاصة إثر التنافس بين المغرب وإسبانيا عليه لتمثيل أحد المنتخبين ولكنه في النهاية اختار تمثيل أسود الأطلس قبل الرحيل عن النادي معارا ثم بشكل نهائي إلى ريال بيتيس وشارك إلياس أخوماش في ثلاث مباريات مع نادي برشلونة قبل الرحيل عن النادي أما شادي رياض فقد شارك في لقاء وحيد فقط والأرقام تؤكد صعوبة مهمة كل لاعب منهما بما أن كل لاعب واجه منافسة قوية ليفضلا الرحيل سريعا عن الفريق الإسباني بحثا عن فرص أفضل وهذه المجموعة مثلت منتخب أسود الأطلس في عديد المناسبات