كوريا الشمالية الحزب الحاكم يعقد في فبراير أول مؤتمر منذ 2021

62 مشاهدة
يعقد الحزب الحاكم في كوريا الشمالية مؤتمرا في وقت لاحق من هذا الشهر وهو الأول منذ العام 2021 وفق ما أعلن الإعلام الرسمي الأحد وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن القرار اتخذ السبت في اجتماع لكبار قادة حزب العمال الكوري ومن بينهم كيم جونغ أون وقالت وكالة الأنباء اعتمد المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري بالإجماع قرارا بافتتاح المؤتمر التاسع لحزب العمال الكوري في بيونغ يانغ عاصمة الثورة في أواخر فبراير شباط 2026 وعقد المؤتمر الحزبي الأخير وهو المؤتمر الثامن في يناير كانون الثاني 2021 وخلال ذلك المؤتمر عين كيم أمينا عاما للحزب وهو لقب كان مخصصا سابقا لوالده وسلفه كيم جونغ إيل في خطوة اعتبر محللون أنها تهدف إلى تعزيز سلطته والمؤتمر هو حدث سياسي كبير يمكن أن يكون بمثابة منصة لإعلان تحولات في السياسات أو تغييرات في الكوادر النخبوية ومنذ مؤتمر العام 2021 واصلت كوريا الشمالية تطوير ترسانتها النووية بحيث أجرت مرارا تجارب إطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات في تحد للحظر الذي فرضه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كما نسجت بيونغ يانغ علاقات وثيقة مع موسكو خلال الحرب في أوكرانيا مع إرسالها جنودا للقتال إلى جانب القوات الروسية ووقع البلدان في عام 2024 معاهدة تتضمن بندا للدفاع المشترك فرانس برس

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح