فضيحة حكومة الزنداني هكذا يتم اذلال المواطن
74 مشاهدة

بقلم / الاستاذ اديب صالح العبد
تفاجاء موظفو الدولة اليوم بقرار مجلس الوزراء اليمني والذي قضى باعتماد زيادة هزيله جدا ومخجله في راتب موظفو الدولة بنسبة 20٪ من الراتب الاساسي للموظف ، والراتب الاساسي للموظف بالحد المتوسط يصل الى 60 الف ريال يمني، اي 150 ريال سعودي ، وهذه الزيادة التي سنرى الكثير من المطبلين ممن يستلمون رواتبهم شهريا بانتظام بالريال السعودي بمبالغ تفوق ال 4000 ريال سعودي وممن يستلمون بالدولار بمبالغ مابين 6000 الى 10000 دولار شهريا، سنراهم يطبلون ويزمرون لهذه الزيادة والتي ستصل الى اقل من 20000 الف ريال يمني اي 50 ريال سعودي شامله خصم الضرائب منها، والتي تصل الى 16٪ من اجمالي المبلغ المعتمد لكل موظف وفق القانون .
لقد جاءت هذه الزيادة المخجله للاعلان عنها لموظفو الدولة بعد توقف تحريك سلم الاجور والمرتبات منذو سنوات ، منذو العام 2011م فقد كان راتب الموظف في الحد المتوسط 60000 ريال يمني، اي مبلغ 1200 ريال سعودي ، وتوقف صرف الكثير من العلاوات للموظفين منذو العام 2014م ، اليوم الراتب فقد قيمته الشرائية مقابل الانهيار الكبير جدا التي شهدته العملة المحلية امام العملات الاجنبية الاخرى وايضا الارتفاع الكبير جدا في اسعار السلع الاساسية،
لقد كان راتب الموظف في العام 2011م مبلغ 60000 ريال يمني ، وكانت قيمة دبة البترول 20 لتر بمبلغ 1500 ريال يمني ، وكيس البر بمبلغ 3000 ريال يمني ، بمعنى ان راتب الموظف يعادل قيمة 40 دبة بترول او 20 كيس من البر، اليوم راتب الموظف 90000 ريال يمني، بمايعادل قيمة 4 دبات ونص بترول او 2 اكياس من البر.
مخجل جدا ان نرى من يستلمون بالعملات الاجنبية وهم يطبلون ويهللون ويزمرون لهذا القرار المخجل لحكومة تضع الموظف وحقوقه في اخر اولوياتها، وتبحث عما سيظهرها بالناجحه على حساب الموظف المسكين ،
لقد جاء قرار مجلس الوزراء المخجل للتغطية لتمرير قرار تحرير سعر الدولار الجمركي الذي الهدف منه حصول الحكومة على ايرادات من المواطن بطريقة
ارسال الخبر الى: