عقوبات أميركية على قادة بالدعم السريع بسبب حملة مروعة في الفاشر

84 مشاهدة
أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس فرض عقوبات على ثلاثة من قادة قوات الدعم السريع لدورهم في الحملة المروعة التي أدت للسيطرة على مدينة الفاشر بعد محاصرتها لأكثر من عام واتهمت وزارة الخزانة الأميركية قوات الدعم السريع بارتكاب جرائم قتل على أساس عرقي وتعذيب وتجويع وعنف جنسي خلال العملية العسكرية إلى ذلك نددت البعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق في السودان بوقوع أعمال إبادة جماعية في الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور التي شهدت فظائع عقب سقوطها بيد الدعم السريع في أكتوبر تشرين الأول وقال وزير الخزانة الأميركي سكوت بيسنت في بيان تدعو الولايات المتحدة قوات الدعم السريع إلى الالتزام بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية وأضاف لن نتسامح مع هذه الحملة المستمرة من الإرهاب والقتل العبثي في السودان وأشارت وزارة الخزانة إلى أن الأفراد الثلاثة الخاضعين للعقوبات وهم العميد الفاتح عبد الله إدريس آدم المعروف بأبو لؤلؤ واللواء جدو حمدان أحمد محمد والقائد الميداني التيجاني ابراهيم موسى محمد شاركوا في حصار مدينة الفاشر الذي استمر 18 شهرا وانتهى بالسيطرة عليها وحذر بيسنت من أن الحرب الأهلية في السودان تنذر بمزيد من زعزعة استقرار المنطقة وتهيئة الظروف لنمو الجماعات الإرهابية وتهديد أمن الولايات المتحدة ومصالحها ومنذ إبريل نيسان 2023 أدى النزاع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في السودان إلى مقتل عشرات الآلاف وتشريد نحو 11 مليون شخص كما تسبب بما وصفتها الأمم المتحدة بأنها إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم وخلص تحقيق الأمم المتحدة في حصار الفاشر إلى أن آلاف الأشخاص وخاصة من المنتمين إلى قبيلة الزغاوة قتلوا أو اغتصبوا أو اختفوا فرانس برس

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح