صحفيون جنوبيون يكشفون دوافع تفجير جبهات الضالع ضد الحوثيين

109 مشاهدة

متابعات خاصة _ المساء برس|

​كشف صحفيون جنوبيون النقاب عما وصفوه بـ”المخطط السعودي” الرامي إلى تسخين الأوضاع العسكرية في جبهة الضالع، مؤكدين أن هذا التحرك يأتي في سياق سياسي يهدف إلى تجييش الجنوبيين للصدام مع “الحوثيين”.

​وبحسب الصحفيين والناشطين الجنوبيين، فإن الرياض — التي تعد صاحبة القرار العسكري الفعلي في المحافظات الجنوبية — تعمد إلى إشعال جبهات القتال في الضالع لتحقيق غايتين رئيسيتين، والمتمثلة بصرف الأنظار ودفع الشارع الجنوبي بعيداً عن مراقبة التحركات والترتيبات السياسية والإدارية التي تجريها السعودية على الأرض في المحافظات الجنوبية، بالإضافة إلى أنها تسعى لإعادة استقطاب وتجييش القوى الجنوبية في معارك استنزاف جديدة تخدم الأجندة السعودية، خصوصاً مع إعلان” الحوثيين” توجههم لكسر الحصار التي تفرضه السعودية.

وأشار الصحفيون إلى ​أن اندلاع المعارك في الضالع يوم أمس، تزامنت مع حملة إعلامية واسعة نظمها ناشطون سعوديون، لدعم ما وصفوه بـ”جبهة الضالع”، وهو ما اعتبروه دليلاً قاطعاً على وقوف الرياض خلف هذا التصعيد.

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع المساء برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح