سيارات الوقود النفطي تظل موجودة حتى 2050

٥٣ مشاهدة
أوردت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية أمس (الثلاثاء) أن شركة أرامكو السعودية تراهن على أن محركات السيارات التي تعمل بالوقود العادي «ستبقى زمناً طويلاً جداً جداً».
لكن أرامكو لم تحجم عن التقاط الفرص التي يتيحها تزايد استخدام السيارات الكهربائية. وكانت أرامكو استحوذت الشهر الماضي على 10% (نحو 470 مليون دولار) من شركة هورس باورترين المتخصصة في صنع محركات الوقود النفطي.
وأوضحت الصحيفة أن أرامكو السعودية وبقية حملة أسهم هورس باورترين - شركة جيلي الصينية للسيارات، وشركة رينو الفرنسية - تراهن على أن الشركات التي توقفت عن صنع محركات السيارات العادية ستعود في نهاية المطاف لشرائها من أطراف ثالثة.
ونقلت «فايننشال تايمز» عن نائب الرئيس التنفيذي لأرامكو ياسر مفتي - المكلف بمتابعة هذه الصفقة - قوله: «سيكون الأمر مكلفاً لدرجة لا تُصدّق ليحاول العالم التخلص نهائياً من المحركات».
وزاد: «إذا نظرت إلى إمكان القدرة على الاقتناء وعوامل أخرى عدة، أعتقد أنها (المحركات التقليدية) ستظل موجودة زمناً طويلاً جداً جداً».
وكانت شركة أرامكو السعودية ذكرت في وقت سابق أنه حتى بحلول العام 2050 سيكون أكثر من نصف عدد السيارات المتوافرة يعمل بنوع من أنواع الوقود.
يذكر أن مبيعات السيارات الكهربائية تراجعت خلال السنتين الماضيتين. وقال الرئيس التنفيذي لشركة هورس ماتياس جيانيني للصحيفة البريطانية إنهم يعتقدون أن عدد سيارات المحركات التي تعمل بالاحتراق سيظل كبيراً حتى الأعوام 2035 - 2040 وما وراء ذلك.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع عكاظ لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح