قائد سنتكوم يجتمع برئيس أركان الاحتلال مع تصاعد التوتر مع إيران

73 مشاهدة
التقى قائد القيادة المركزية الأميركية سنتكوم الجنرال براد كوبر أمس السبت رئيس أركان جيش الاحتلال إيال زامير على خلفية التوتر المتصاعد واحتمالات شن هجوم على إيران وبحسب ما ذكرته صحيفة يسرائيل هيوم اليوم الأحد فقد عقد الجنرالان اجتماعا ثنائيا ناقشا فيه مسائل أمنية واستراتيجية لساعات قبل أن يعقد بعده اجتماع آخر ضم مسؤولين من الجيشين الأميركي والإسرائيلي ناقشوا خلاله التعاون العسكري والدفاعي بين الجانبين وحضر الاجتماع الموسع مع كوبر كل من رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية أمان شلومي بيندر وقائد سلاح الجو تومر بار واللواء المزمع أن يخلفه في المنصب عومر تيشلر ورئيس الشعبة الاستراتيجية عميت أدلر المسؤول أيضا عن تنسيق العلاقة مع المستوى العسكري الأميركي ورئيس شعبة التخطيط هدي زيلبرمان ومساعد رئيس الأركان ألون لنيادو ورئيس شعبة العمليات إيتسك كوهين وطبقا للصحيفة فقد رأت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية اللقاء تعبيرا عن العلاقة الشخصية والمهنية بين القائدين العسكريين ودليلا على قوة العلاقة الاستراتيجية الوثيقة بين الجيشين الإسرائيلي والأميركي وأشارت إلى أن اللقاء عقد على خلفية التجهيزات والتنسيق بين الجانبين استعدادا لسيناريو عمل عسكري أميركي ضد إيران وأتى ما تقدم بينما تستكمل الولايات المتحدة ترتيب انتشارها العسكري في المنطقة تحضيرا للهجوم حيث يتواصل تقدم قطعها العسكرية إلى قواعدها المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وصولا إلى الخليج وأهم هذه القطع وأكبرها حاملة الطائرات أبراهام لينكولن ومجموعتها الهجومية التي تتضمن سفنا حربية وطائرات إف 35 فضلا عن طائرات مقاتلة أخرى من المتوقع وصولها إلى الخليج في اليومين المقبلين إلى ذلك وعلى خلفية التوتر المتفاقم فرضت وزارة الخزانة الأميركية سلسلة عقوبات بمئات ملايين الدولارات التي ادعت واشنطن أنها أموال تستخدم لتمويل التنظيمات الإرهابية وبرامج التسليح وقمع المتظاهرين في إيران

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح