رومانيا وسلوفاكيا يرافقان بلجيكا إلى ثمن نهائي يورو 2024

٥٠ مشاهدة

تأهلت منتخبات رومانيا وسلوفاكيا إلى الدور ثمن النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، التي تقام في ألمانيا، بعد تعادلهما 1-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بينما ودّعت أوكرانيا البطولة.

رومانيا في الصدارة بفارق الأهداف

تصدّرت رومانيا المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، بفضل تسجيلها أكبر عدد من الأهداف بين الفرق الأربعة المتساوية في النقاط. وسجّلت رومانيا 4 أهداف في دور المجموعات وتلقت 3، بينما سجّلت سلوفاكيا 3 أهداف وتلقت مثلهما، وسجّلت بلجيكا هدفين وتلقت هدفاً واحدًا، واكتفت أوكرانيا بتسجيل هدفين وتلقي 4.

تعادل حاسم لرومانيا وسلوفاكيا

في المباراة الأولى، سجّل أوندري دودا لسلوفاكيا في الدقيقة 24، وعادل رازفان مارين لرومانيا من ركلة جزاء في الدقيقة 37. وبفضل هذا التعادل، حسمت رومانيا تأهلها إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 24 عاماً، وتحديداً منذ مشاركتها السادسة في البطولة عام 2000، عندما تغلّبت على إنجلترا 3-2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

سلوفاكيا في الأدوار الإقصائية للمرة الثالثة

من جهتها، تأهّلت سلوفاكيا إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاتها في البطولات الكبرى، بعد بطولة كأس العالم 2010 وكأس الأمم الأوروبية 2016.

بلجيكا تواجه فرنسا وصيفة كأس العالم

ستلعب بلجيكا، وصيفة المجموعة الخامسة، في الدور ثمن النهائي مع فرنسا، وصيفة بطولة كأس العالم 2022، وصاحبة المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

مباراة حذرة بين بلجيكا وأوكرانيا

في المباراة الثانية، اتسمت المواجهة بين بلجيكا وأوكرانيا بالحذر الشديد من كلا الجانبين، ولم تُشاهد فيها الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل.

وكانت أبرز فرصة في المباراة من نصيب أوكرانيا، حيث كادت تُسجّل أجمل أهداف البطولة من ركلة ركنية نفذها رسلان مالينوفسكي مباشرةً نحو المرمى، لولا تألق الحارس كون كاستيلز الذي أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة.

وداع أوكرانيا

غادرت أوكرانيا البطولة بعد احتلالها المركز الأخير في المجموعة، باكتفائها بتسجيل هدفين وتلقيها 4 أهداف.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح