دمشق تتسلم سجن الأقطان في الرقة عقب انسحاب قسد

102 مشاهدة
أعلنت وزارة العدل السورية مساء الجمعة أن الجهات الأمنية المختصة تسلمت سجن الأقطان في محافظة الرقة شمال شرقي سورية عقب انسحاب عناصر قوات سوريا الديمقراطية قسد nbsp منه في خطوة قالت إنها تأتي في إطار بسط سلطة الدولة وإعادة المؤسسات إلى عملها وفق أحكام القانون وقالت الوزارة في بيان إنها تتابع أوضاع السجناء داخل السجن مؤكدة أنه يجري الاطمئنان على سلامتهم وأمنهم واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حقوقهم الإنسانية والقانونية بما يشمل تأمين الطعام والمياه والدواء ووفق ما وصفته بـالقوانين النافذة والمعايير القضائية المعتمدة وأوضحت الوزارة أنها شكلت لجانا قضائية مختصة تتولى دراسة الأوضاع القانونية لجميع السجناء ومراجعة ملفاتهم بدقة تمهيدا للبت فيها بالسرعة الممكنة وفق الأصول القانونية مشددة على أن هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق العدالة وترسيخ سيادة القانون كما أكدت الاستمرار في متابعة هذا الملف بكل مسؤولية وشفافية مع تطمين أهالي السجناء إلى أن اللجان القضائية باشرت عملها فورا ويأتي بيان وزارة العدل بعد دخول قوات من وزارة الدفاع السورية فجر اليوم الجمعة إلى سجن الأقطان داخل مدينة الرقة عقب مفاوضات استمرت أربعة أيام مع قسد في محيط السجن أفضت بحسب ما أعلن إلى اتفاق يقضي بانسحاب مقاتلي التنظيم الذين كانوا متحصنين داخله باتجاه مدينة عين العرب كوباني في ريف حلب الشرقي وعقب الاتفاق انسحب عدد من القيادات الكردية من داخل السجن من بينهم القيادي في تنظيم حزب العمال الكردستاني PKK أنكيل الجبل والقيادي العسكري عبد الملك برد أبو علي برد إضافة إلى عبسي الطه أبو عمر الإدلبي قائد لواء الشمال الديمقراطي ضمن تشكيلات قسد

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح