دراسة توضح فوائد تناول كوب عصير يوميا يقلل الاكتئاب ويحسن المزاج

34 مشاهدة

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن تناول كوب يومي من عصير الفاكهة الطبيعي أو السموذي قد يسهم في تقليل درجات الاكتئاب، وذلك ضمن نظام غذائي أكثر صحة.

وأجرت تجربة شملت 42 بالغاً كانوا يستهلكون أقل من حصتين من الفاكهة والخضراوات يومياً، حيث تم توزيعهم عشوائياً على ثلاث مجموعات.

واصلت المجموعة الأولى نظامها الغذائي المعتاد وشكلت المجموعة الضابطة، بينما تلقت المجموعة الثانية دعماً لزيادة استهلاك الفاكهة والخضراوات إلى خمس حصص يومياً.

أما المجموعة الثالثة، فتلقت الدعم نفسه مع إضافة كوب يومي من عصير الفاكهة أو السموذي.

وبعد أربعة أسابيع، زادت المجموعتان الثانية والثالثة استهلاكهما من الفاكهة والخضراوات، وسجلت مجموعة العصير والسموذي انخفاضاً ذا دلالة إحصائية في درجات الاكتئاب مقارنة بالمجموعة الضابطة، بحسب ما نشره موقع science daily نقلاً عن المجلة البريطانية للتغذية.

ورغم المخاوف من محتوى السكر في العصير، لم ترصد الدراسة آثاراً سلبية على مؤشرات الصحة بعد أربعة أسابيع من تناول العصير أو السموذي.

وأشارت الباحثة كورتني نيل، التي أجرت الدراسة أثناء عملها في جامعة وتعمل حالياً في جامعة ، إلى أن كثيراً من الأشخاص يعرفون فوائد تناول خمس حصص من الفاكهة والخضراوات يومياً، لكنهم يواجهون صعوبة في تحقيق هذا الهدف.

وأوضحت أن الحلول البسيطة منخفضة التكلفة، مثل تناول كوب صغير من عصير الفاكهة 100% أو مشروب سموذي يومياً، يمكن أن تساعد الأشخاص على الوصول إلى هدف الحصص الخمس اليومية، مع فوائد محتملة للصحة النفسية.

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع عاجل السعودية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح