أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي مساء أمس الأحد عن توسيع ما وصفه بـقانون الجزيرة في إشارة إلى ما يسمى قانون منع المس بأمن الدولة من هيئة بث أجنبية الذي أقره الكنيست الإسرائيلي قبل نحو عامين ومدد العمل به مرات عدة منذ ذلك الحين تسعين يوما في كل مرة يشمل توسيع القانون الذي مدد العمل به مجددا أمس حجب مواقع الإنترنت التابعة لقناتي الجزيرة والميادين فضلا عن منصاتهما على مواقع التواصل الاجتماعي يضاف ذلك أيضا إلى ما سبق من إغلاق مكاتبهما داخل دولة الاحتلال ومنع بثهما ومصادرة أجهزتهما ومنع شركات البث من تقديم خدمات لهما كتب كرعي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أمس اليوم وسعنا قانون الجزيرة من اليوم فصاعدا ستحجب قناتا الجزيرة والميادين في إسرائيل سواء عبر مواقع الإنترنت الخاصة بهما أو عبر التلفزيون أو عبر يوتيوب وبحسب تقدير وزير الأمن يمكن أيضا التشويش عليهما عبر الأقمار الصناعية أضاف بفضل القانون المعدل الذي قاده زميلاي عضوا الكنيست أريئيل كلنر وتسفيكا فوغل حجبت قناة الجزيرة تقريبا بالكامل nbsp لفت كرعي إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والحكومة صادقا على الأوامر ضد الجزيرة والميادين وقال المذهل كم النضال الحازم الذي يجب خوضه من أجل فعل ما هو بديهي في مواجهة أعداء إسرائيل رغما عن المستشارة القضائية المقالة للحكومة غالي بهراف ميارا وفرسان حرية التحريض في إشارة ساخرة إلى من عارضوا القانون باسم حرية التعبير وبحسب كرعي سنواصل الإصلاح سنواصل فرض القانون سنواصل طرد أعداء إسرائيل من هنا انتهى بث حكومة الإخوان المسلمين في سياق متصل وبحسب ما رصده العربي الجديد تحجب بعض الشركات الإسرائيلية المزودة للإنترنت مواقع القناتين منذ إقرار القانون في المرة الأولى فيما تسمح بعضها بها في وقت قد يؤدي توسيع القانون إلى تشديد أكبر بشأن إنفاذ القانون الذي يحد من حرية وسائل الإعلام