جوعان بن حمد القطري رئيسا جديدا للمجلس الأولمبي الآسيوي

41 مشاهدة
انتخب القطري جوعان بن حمد آل ثاني 39 سنة رئيسا للمجلس الأولمبي الآسيوي بالتزكية الاثنين وذلك خلال الجمعية العمومية التي أقيمت في أوزبكستان في بداية عهد جديد للشقيق الأصغر لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني والذي سيكون الرئيس الـ22 للحركة الأولمبية في آسيا منذ إقامة أول دورة ألعاب آسيوية متعددة الرياضات عام 1913 وكان جوعان بن حمد مرشحا وحيدا لمنصب الرئيس مع إقفال باب الترشح في شهر يوليو تموز الماضي وسيكمل فترة ولاية الرئيس الهندي راجا راندير سينغ الذي تنحى بسبب وضعه الصحي بحسب ما أعلن المجلس الآسيوي وجرت الانتخابات خلال الجمعية العمومية الـ46 في مدينة طشقند بمشاركة جميع ممثلي اللجان الأولمبية الآسيوية الـ45 وبحضور رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيايف ويشغل جوعان العاشق للفروسية وتربية الصقور أيضا منصب النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية أنوك عن قارة آسيا منذ عام 2022 ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية منذ 2015 وقال جوعان في كلمته أمام الجمعية العمومية تعد آسيا أكبر القارات وأكثرها تنوعا ضمن الأسرة الأولمبية وهذا التنوع هو أعظم مصادر قوتنا لكنه يتطلب منا العمل بروح الوحدة معا لنعمل نحو مجلس أولمبي آسيوي أكثر وحدة وقوة ونجاحا معا من أجل آسيا أود أن أعرب عن خالص تقديري لصديقي العزيز سعادة السيد راجا راندير على قيادته ورؤيته وجهوده الدؤوبة خلال أوقات مليئة بالتحديات وكان سينغ 79 عاما الرامي السابق أمينا عاما للمجلس بين عامي 1991 2015 وطلبت منه اللجنة الأولمبية في عام 2023 تسيير أعمال المجلس بعد رفضها الاعتراف بالانتخابات الرئاسية في تموز يوليو 2023 في بانكوك وشهدت فوز الشيخ الكويتي طلال الفهد الصباح على حساب مواطنه حسين المسلم بأغلبية 24 صوتا مقابل 20 وزعمت الأولمبية الدولية بأن شقيق الفائز في الانتخابات أحمد الفهد الذي شغل هذا المنصب على مدى 30 عاما لعب دورا مثيرا للجدل في انتخابه

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح