تعبئة سعودية لاجتياح عدن
بدأت السعودية، الأربعاء، تحشيدات واسعة لاقتحام عدن، المعقل الأبرز لخصومها في المجلس الانتقالي جنوبي اليمن.
واستدعت السعودية عشرات الناشطين والإعلاميين والصحفيين الجنوبيين بشكل مفاجئ.
وأفادت منصات جنوبية بتوزيع اللجنة الخاصة مبالغ ضخمة للنخب الجنوبية الواصلة للرياض.
وجاء الاستدعاء، وفق المصادر، لإعادة توجيه هذه النخب لخدمة المعركة ضد عدن.
وتسعى السعودية من خلال هؤلاء لتسعير المواجهات جنوباً بغية دفع فصائل الانتقالي المتحصنة في عدن للخروج إلى جبهات القتال.
وكانت الاستخبارات السعودية بدأت بالفعل تهييج الفصائل الجنوبية للتصعيد في الضالع.
وخصصت نخب إعلامية وسياسية سعودية وأخرى في حكومة عدن مساحة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لنثر المخاوف عن توجه من يصفونهم بـ”الحوثيين” للسيطرة على الضالع.
والضالع تعد مسقط رأس رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي، وتحتضن الكتلة الأكبر المناهضة للسعودية جنوب اليمن إضافة إلى رفضها الوصاية السعودية.
وتشير التحركات السعودية إلى سعيها تفعيل جبهات الجنوب نكاية بالانتقالي.
ارسال الخبر الى: