تأكيد إيراني انسحاب الاحتلال من لبنان شرط أساسي لأي اتفاق نهائي مع واشنطن
أكد مصدر إيراني مقرب من فريق التفاوض، الخميس، أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان يمثل شرطاً أساسياً للتوصل إلى اتفاق نهائي بين إيران والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن ذلك “خطا أحمرا” للمفاوض الإيراني.
ونقل التلفزيون الإيراني عن المصدر توضيحه أن الانسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة يعد “خطاً أحمر” بالنسبة للفريق الإيراني.
وشدد المصدر الإيراني على أن طهران لن تقبل بأقل من وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل للاحتلال الإسرائيلي من لبنان.
وأشار إلى أن مذكرة التفاهم النهائية في سويسرا تضمن سيادة لبنان ووحدة أراضيه، مؤكداً أن هذه البنود جرى تثبيتها بشكل واضح في النص النهائي.
ولفت تلمصدر إلى أن إيران تتابع عن كثب الجدول الزمني الخاص بتنفيذ هذه الآلية، وأن تراجع وتيرة الهجمات على لبنان خلال الفترة الأخيرة يعكس فاعلية الإجراءات الإيرانية في هذا المسار، حسب تعبيره.
ويأتي التأكيد الإيراني القاطع على ضرورة وقف تام للحرب في لبنان وحتمية انسحاب قوات الاحتلال من المناطق التي توغلت إليها، ليقطع الطريق أمام الاحتلال في فرض أي معادلات جديدة للصراع لصالحه، خصوصا بعد إخفاقه في تثبيت تواجده في جبهات جنوب لبنان وتكبده خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.
ارسال الخبر الى: