بلاتر ينتقد تنظيم أميركا للمونديال ترامب أسوأ أمر حصل لـ فيفا

60 مشاهدة
وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا السابق جوزيف بلاتر 89 عاما انتقادات حادة إلى الهيئة الكروية التي منحت الولايات المتحدة الأميركية شرف تنظيم كأس العالم 2026 بالاشتراك مع كندا والمكسيك معتبرا في حديث مع إذاعة كندا أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أسوأ أمر حصل لفيفا وقال بلاتر أدعو الجماهير إلى عدم السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية من أجل حضور مباريات كأس العالم 2026 بسبب التوترات السياسية والجيوسياسية في تلك البلاد وسلامة المشجعين غير مضمونة نتيجة قرارات الرئيس دونالد ترامب المناهضة للهجرة وأيضا قراره الشهير قبل عدة أسابيع بحظر التأشيرات أمام العديد من مواطني دول العالم وتابع بلاتر خلال المونديال القادم ستكون الولايات المتحدة هي الرابح الأكبر لكن ليس الجماهير من حيث المبدأ لا ينبغي إقامة بطولة كأس العالم في بلد لا يمنح تأشيرات دخول للجميع لأن هناك سياسة تشهيرية في أميركا ضد كل ما هو أجنبي وشعارهم الوحيد كما يعلم الجميع هو أميركا أولا وهذا أمر مؤسف للقيمة الاجتماعية والثقافية لكرة القدم وانتقد بلاتر الصداقة المزعومة بين ترامب ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو بقوله إن تدخل الرئيس الأميركي في شؤون بطولة كأس العالم هو أسواء ما حدث لفيفا على الإطلاق ولا يمكن لأحد أن يعترض على ذلك وأشعر بخيبة أمل كبرى حول طريقة توزيع مواجهات المونديال بين الدول الثلاث لأن أميركا ستحصل على 78 مواجهة وهذا ليس عادلا ولا يصب في مصلحة تطور كرة القدم

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح