رئيس الوزراء السنغالي يتحدث عن المشجعين المدانين بالشغب في المغرب
44 مشاهدة
أعرب رئيس الوزراء السنغالي عثمان سونكو عن أسفه للحكم الصادر بحق 18 مشجعا محتجزين في المغرب منذ نهائي كأس أمم أفريقيا الذي فاز به المنتخب السنغالي أسود التيرانغا في 18 يناير كانون الثاني في الرباط بنتيجة 0ـ1 بعد الوقت الإضافي لافتا إلى أنه يعمل على حل المشكلة إلا أن إطلاق سراحهم لا يزال غير مؤكد على حد تعبيره بعدما أثارت القضية اهتماما واسعا في الأيام الماضية وقال سونكو يوم الثلاثاء في تصريحات نقلتها صحيفة ليكيب الفرنسية معلقا على الحكم الصادر يوم الخميس الماضي بحق 18 مشجعا سنغاليا محتجزين في المغرب منذ 18 يناير كانون الثاني والذي تراوحت أحكامه بين الحبس ثلاثة أشهر وسنة لدي انطباع بأن هذه القضية تتجاوز حدود الرياضة وهذا أمر مؤسف وأضاف سونكو خلال جلسة استجواب في الجمعية الوطنية بالنسبة لبلدين صديقان كالمغرب والسنغال ما كان ينبغي أن تصل الأمور إلى هذا الحد وحوكم هؤلاء المشجعون المتورطون في أعمال الشغب التي وقعت خلال نهائي كأس الأمم الأفريقية المثير للجدل والذي فاز به منتخب السنغال أمام محكمة في الرباط بتهمة الشغب وتضمنت التهم أعمال عنف ولا سيما ضد قوات إنفاذ القانون وإتلاف معدات رياضية واقتحام الملعب وإلقاء مقذوفات وأعرب رئيس الوزراء السنغالي عن أسفه لـطريقة التعامل مع هذه القضية التي لا تعكس صورة جيدة عن العلاقات الوثيقة بين البلدين الأفريقيين ووفقا له فقد بذلت السنغال كل ما في وسعها لضمان إطلاق سراح مواطنيها الثمانية عشر دون الخوض في مزيد من التفاصيل وأعرب يوم الجمعة الماضي العديد من لاعبي منتخب السنغال والاتحاد المحلي لكرة القدم عن دعمهم للجماهير المتضررة من خلال رسائل نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وكان من بينهم لاعب توتنهام باب سار الذي ندد بـالظلم الذي لحق بـجماهير لم يكن ذنبها سوى تشجيع فريقها بحماس