المستوطنون يهجرون جميع عائلات تجمع البرج البدوي بالأغوار الفلسطينية

43 مشاهدة
اضطرت جميع العائلات الموجودة في تجمع البرج البدوي في الأغوار الشمالية الفلسطينية بالضفة الغربية اليوم الثلاثاء إلى تفكيك مساكنها والرحيل عن التجمع قسرا بسبب اعتداءات المستوطنين وقال مسؤول ملف الاستيطان في طوباس والأغوار معتز بشارات لـالعربي الجديد إن عدد العائلات التي تقوم بالرحيل 15 عائلة بمتوسط مئة شخص معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن وأشار بشارات إلى أنه بسبب جرائم عصابات المستوطنين أجبرت جميع العائلات في تجمع الميتة والبرج على الرحيل عن مساكنها بعد عمليات حرق المساكن وسرقة الممتلكات والمواشي والتنكيل بالمواطنين وكانت سبع عائلات أخرى قد أجبرت على الرحيل قبل أيام من تجمع الميتة القريب لأسباب مشابهة تتعلق بتهديدات وممارسات المستوطنين من جانب آخر قال رئيس بلدية قراوة بني حسان فرحات مرعي لـالعربي الجديد إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في الصباح الباكر بصحبة جرافات عسكرية وعملت على إفراغ ثلاثة منازل من سكانها ومحتوياتها وقطعت عنها الكهرباء تهيئة لهدمها رغم وجود قرار من محاكم الاحتلال بوقف الهدم حتى انتهاء إجراءات المحاكمة وأكد مرعي شروع الجرافات بهدم أحد المنازل الثلاثة رغم محاولة صاحب المنزل مواجهتهم بعرض قرار وقف الهدم ليردوا عليه بألا يتدخل وبحسب مرعي بعد تواصل البلدية مع الارتباط الفلسطيني توقفت الجرافات عند هدم المنزل الأول فقط وانسحبت من المكان وعلق مرعي بالقول إن جيش الاحتلال يعلم بالقرار لكنهم يعملون وفقا لمبدأ العربدة لا القانون وكانت المنازل الثلاثة التي تقع في المنطقة الشمالية من البلدة قد بنيت في عام 2010 ومخطرة منذ سنوات ومنذ ذلك الحين وقضيتها في محاكم الاحتلال دون صدور أي قرار نهائي بهدمها ورغم أنها تقع في منطقة بعيدة كليا عن المستوطنات فإن جيش الاحتلال يتذرع بالدواعي الأمنية لهدمها وأكد مرعي أن 270 منزلا آخر في البلدة مخطرة بالهدم كذلك بحجة عدم الترخيص وهو ما يشكل نسبة كبيرة من منازل البلدة كما أقدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم على هدم منزل مأهول في منطقة نابلس الجديدة التعاون العلوي على قمة جبل جرزيم بنابلس شمال الضفة الغربية بحجة البناء دون ترخيص وقال شهود عيان لـالعربي الجديد إن جرافة ترافقها قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت الحي وشرعت على الفور بهدم المنزل رغم أن أصحابه توجهوا إلى المحاكم الإسرائيلية لاستصدار مذكرة بوقف الهدم ويأتي الهدم بذريعة وقوع تلك المنازل في مناطق ج الخاضعة لسيطرة الاحتلال الكاملة وفق اتفاقية أوسلو وتؤكد الحقائق على الأرض أن عدم الترخيص ومناطق ج وغيرها ليست إلا ادعاءات إسرائيلية وأن عمليات الهدم المستمرة والمتصاعدة بالضفة والقدس هدفها المصادرة والاستيطان وسلب الفلسطينيين أرضهم على صعيد آخر أدى عشرات المستوطنين اليوم الثلاثاء سجودا ملحميا وطقوسا تلمودية خلال اقتحامهم المسجد الأقصى المبارك بمناسبة رأس الشهر العبري وأدوا كذلك حلقات رقص وطقوسا استفزازية داخل باحات المسجد الأقصى بحسب محافظة القدس من جانب آخر أكدت محافظة القدس أن قوات الاحتلال أغلقت مقر برج اللقلق المجتمعي في البلدة القديمة من مدينة القدس لمدة ستة أشهر بعد أن اقتحمته وسلمت إدارته أمرا بالإغلاق قبل أن تقدم على إغلاق أبوابه بلحامها ومنع الدخول إليه

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح