المحرمي يؤكد دعم توسيع صلاحيات السلطات المحلية

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن المحرّمي، دعمه الكامل لجهود وزارة الإدارة المحلية الرامية إلى توسيع صلاحيات السلطات المحلية في المحافظات، وتعزيز دورها في إدارة شؤونها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
جاء ذلك خلال لقائه، الخميس، في العاصمة السعودية الرياض، وزير الإدارة المحلية الدكتور بدر باسلمة، الذي استعرض جهود الوزارة في رفع كفاءة الأداء المؤسسي، والتحديات التي تواجه عمل السلطات المحلية، إلى جانب نتائج ومخرجات مؤتمر الشراكة والتكامل بين الحكومة والسلطات المحلية الذي عُقد مؤخراً.
وشدد المحرّمي على أهمية تفعيل اللامركزية الإدارية والمالية، بما يمكّن السلطات المحلية من الاضطلاع بمسؤولياتها بكفاءة، ويسهم في تطوير منظومة الخدمات وتعزيز التنمية في المحافظات.
وأكد دعمه لترجمة توصيات مؤتمر الشراكة والتكامل إلى إجراءات عملية، وفي مقدمتها منح مكاتب الوزارات في المحافظات الصلاحيات اللازمة، واعتماد الدستور وقانون السلطة المحلية مرجعية أساسية لتنظيم العلاقة بين السلطتين المركزية والمحلية.
وجدد عضو مجلس القيادة الرئاسي حرص المجلس على تذليل مختلف الصعوبات التي تواجه عمل السلطات المحلية، وترسيخ مبادئ الحوكمة اللامركزية، بما يخدم المصلحة العامة ويعزز جهود التنمية المستدامة.
ارسال الخبر الى: