الدوري الإنكليزي من هي أكثر الأندية إضاعة للوقت في المسابقة

65 مشاهدة
أثار أسلوب نادي أرسنال في إدارة الوقت خلال مباراته الأخيرة أمام برايتون جدلا واسعا في الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما أظهرت الأرقام أن الفريق اللندني استغرق أكثر من 30 دقيقة لإعادة اللعب خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب أميكس وحقق أرسنال فوزا ثمينا بهدف نظيف بفضل هدف مبكر سجله بوكايو ساكا في ظهوره رقم 300 بقميص الفريق ليقود المدفعجية خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز ورغم الهدف المبكر لم يتمكن فريق المدرب ميكيل أرتيتا من تعزيز تقدمه ما اضطره إلى التركيز على الحفاظ على النتيجة حتى صافرة النهاية وهو ما أثار استياء مدرب برايتون فابيان هورزلر وجزء كبير من الجماهير الحاضرة في الملعب وبحسب تقرير صحيفة ذا صن اللندنية يوم الجمعة فبعد المباراة وجه هورزلر 32 عاما انتقادات حادة لأسلوب أرسنال قائلا إن فريقا واحدا فقط حاول لعب كرة القدم خلال اللقاء وأضاف متسائلا هل شاهدتم من قبل مباراة في الدوري الإنكليزي يسقط فيها حارس المرمى ثلاث مرات وتابع المدرب الألماني قائلا لن أكون أبدا من نوعية المدربين الذين يحاولون الفوز بهذه الطريقة الدوري الإنكليزي بحاجة إلى قواعد أكثر وضوحا وحدود صارمة لمسألة إضاعة الوقت لأن الحكام بحاجة إلى الحماية وأوضح يمكنك أن تشعر بأنهم يفعلون كل شيء من أجل الفوز بهذه المباراة لكن في النهاية الأمر يتعلق بالقوانين في الوقت الحالي أشعر أن بعض الفرق تضع قوانينها الخاصة بغض النظر عن الطريقة التي تلعب بها وهذا يجعل الحكم على الأمور صعبا وأضاف هورزلر بالطبع كل فريق يحاول إدارة الوقت وإضاعته أحيانا لكن يجب أن يكون هناك حد واضح وهذا الحد يجب أن يضعه الدوري الإنكليزي كما يجب أن يفرضه الحكام في الوقت الحالي يفعل البعض ما يشاء وأردف قائلا إذا سمح الدوري الإنكليزي والحكام بكل شيء فمن الطبيعي أن تضع الفرق قواعدها الخاصة لا أريد إضاعة وقتي أكثر في الحديث عن ذلك لو سألت كل من في هذه الغرفة هل استمتعوا بالمباراة ربما سيرفع شخص واحد يده فقط لأنه مشجع كبير لأرسنال وختم قائلا إذا فازوا بلقب الدوري فلن يهتموا بالطريقة يمكنك أن ترى أنهم يفعلون كل ما بوسعهم للفوز بالبطولة وأظهرت الإحصاءات أن أرسنال استغرق ما مجموعه 30 دقيقة و51 ثانية لإعادة اللعب خلال المباراة على ملعب أميكس وتوزعت هذه المدة بين ثلاث ركلات ركنية و14 ركلة حرة و24 رمية تماس بينما كان الفريق يحاول الحفاظ على تقدمه الضئيل واللافت أن هذه ليست المرة الأولى التي يستغرق فيها أرسنال أكثر من نصف ساعة لإعادة اللعب هذا الموسم إذ حدث الأمر ذاته خلال فوزه 1 0 على فولهام في أكتوبر تشرين الأول الماضي كما تشير الأرقام إلى أن أرسنال قضى حتى الآن ساعتين وسبع دقائق في انتظار تنفيذ الركلات الركنية خلال مباريات الدوري هذا الموسم وهو الرقم الأعلى بين فرق البطولة ورغم ذلك فإن فريق أرتيتا ليس الأكثر إضاعة للوقت في الدوري الإنكليزي فهناك خمسة فرق تسجل معدلات أعلى في متوسط الوقت المستغرق لإعادة اللعب بعد توقف الكرة وبلغ متوسط الوقت الذي يستغرقه أرسنال لإعادة اللعب في كل توقف 30 2 ثانية بينما يتصدر سندرلاند القائمة بمتوسط 33 1 ثانية ويأتي بعده برينتفورد بمتوسط 32 3 ثانية ثم كريستال بالاس بمتوسط 31 2 ثانية ونيوكاسل يونايتد بمتوسط 30 8 ثانية كما يسجل ليدز يونايتد متوسطا أعلى من أرسنال يبلغ 30 4 ثانية وتأتي بعد أرسنال مباشرة فرق بيرنلي وأستون فيلا وتوتنهام هوتسبر وتشلسي وويستهام يونايتد في المقابل يحتل برايتون المركز قبل الأخير في القائمة بمتوسط 26 5 ثانية فقط لإعادة اللعب أما الفريق الأقل ميلا لإضاعة الوقت في مباريات الدوري هذا الموسم فهو ليفربول إذ يبلغ متوسط الوقت الذي يستغرقه لإعادة اللعب 25 8 ثانية فقط ورغم احتلال نيوكاسل المركز الرابع في قائمة الفرق الأكثر إضاعة للوقت فإنه سجل الرقم الأعلى في مباراة واحدة هذا الموسم عندما واجه ليفربول في أغسطس آب الماضي على ملعب سانت جيمس بارك إذ قضى الفريق أكثر من 37 دقيقة والكرة خارج اللعب قبل أن يخسر المباراة بنتيجة 3 2 بهدف متأخر سجله ريو نجوموها ومن غير المتوقع أن يهتم أرتيتا كثيرا بانتقادات المنافسين إذا نجح فريقه في التتويج باللقب في شهر مايو أيار القادم إذ يسعى أرسنال لإنهاء انتظار دام 22 عاما للفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز ولا يزال الفريق منافسا أيضا في بطولات أخرى أبرزها دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس الرابطة الإنكليزية

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح