الحرب على غزة وصول عائدين إلى القطاع عبر معبر رفح

68 مشاهدة
لا تزال اللجنة الوطنية لإدارة غزة المشكلة بموجب اتفاق وقف إطلاق النار تترقب دخول غزة بعد إعادة فتح معبر رفح البري جنوبي القطاع وتشير التوقعات إلى أن اللجنة التي ستخلف حركة حماس في إدارة القطاع ستدخل خلال هذا الأسبوع وأعاد الاحتلال فتح معبر رفح أمس الاثنين بعد عام من الإغلاق في خضم الحصار الخانق الذي رافق حرب إبادة جماعية تعرض لها القطاع وفرضت قوات الاحتلال قيودا على حركة التنقل عبر المعبر إذ تمكن 5 جرحى ومرضى فقط من اجتيازه الاثنين في الطريق لتلقي العلاج في مصر فيما عاد العشرات ممن كانوا يتلقون العلاج في الخارج ووصلت مساء الاثنين nbsp حافلة تقل عددا من المسافرين العائدين إلى القطاع عبر معبر رفح وسط قيود إسرائيلية مشددة nbsp وذكرت مصادر فلسطينية وإسرائيلية أن الخطة الأصلية لليوم الأول من تشغيل المعبر كانت تقضي بخروج 50 مصابا من غزة مع مرافقيهم مقابل عودة 50 فلسطينيا من العالقين في مصر إلا أن الجانب الإسرائيلي وافق فقط على خروج خمسة مصابين وفقا لما نقلت وكالة أسوشييتد برس عن مسؤول طبي فلسطيني nbsp ميدانيا تتواصل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار عبر شن عمليات قصف وإطلاق نار يومية على عدة مناطق تطورات الحرب على غزة يتابعها العربي الجديد أولا بأول

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح